fbpx

الموت يُغيب المدرب الأسبق لمنتخب الجزائر

مرصد مينا- الجزائر

غيب الموت، اليوم الجمعة، المدرب الجزائري واللاعب السابق للعديد من الأندية المحلية، “نور الدين سعدي”، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت الأوساط الرياضية الجزائرية المدرب “سعدي”، الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 71 سنة، وكان كان قد دخل مستشفى بن مسوس بالعاصمة في الأيام الأولى من شهر يوليو/ تموز الحالي، قبل أن يتعقّد وضعه الصحي في آخر يومين، مما أدى إلى وفاته.

يشار إلى أن المدرب “نور الدين سعدي”، كان أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الجزائري الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا عام 1990، إلى جانب المدرب الراحل “عبد الحميد كرمالي”، وكذلك نجم منتخب “المحاربين” سنوات الثمانينيات “علي فرقاني”، وهو اللقب الأول في تاريخ المنتخب على الصعيد القاري.

وُلد “سعدي” في منطقة بوزغن بمقاطعة تيزي وزو عام 1950، ورغم أن مسيرته كلاعب لم تعرف صدى كبيرا، إلا أنه درب العديد من الأندية الجزائرية كمدرب رئيسي، والتي انطلقت عام 1992 مع فريق شبيبة القبائل، وكان آخر فريق دربه عام 2018.

كما حقق “سعدي” لقبي السوبر وكأس الجزائر عام 1992 مع شبيبة القبائل، أما الدوري الجزائري فحققه عام 2002 مع فريق اتحاد العاصمة، والذي فاز معه كذلك بلقب كأس الجزائر عام 2001 في نهائي مثير أمام منافسه شباب المشرية.

المدرب الراحل، أشرف على تدريب العديد من الفرق الجزائرية الأخرى، على غرار وفاق سطيف وأولمبي الشلف ومولودية العلمة ومولودية الجزائر، إضافة إلى اتحاد البليدة وفريقي شبيبة بجاية ومولودية بجاية. أما خارج الجزائر، فقد درب فريقي الأهلي الليبي والبنزرتي التونسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى