fbpx
أخر الأخبار

الموت يغيب رائد المسرح الغنائي الأمريكي “ستيفن سوندهايم”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

توفي المؤلف الموسيقى والشاعر الغنائي الأسطوري في مسرح “برودواي”، ستيفن سوندهايم ، عن عمر ناهز 91 عامًا.

مؤلّف كلمات “ويست سايد ستوري” يعتبر أهم كتّاب المسرح الغنائي الأمريكي نال على عشرات الجوائز تكريما لأعماله التي ساهمت في تطور الفن والمسرح.

صحيفة “نيويورك تايمز” نقلت عن محاميه (ف. ريتشارد باباس) قوله، إن “ستيفن سوندهايم توفي فجأة في منزله في روكسبري بولاية كونيتيكت شمال شرق الولايات المتحدة، بعدما احتفل بعيد الشكر مع أصدقائه في اليوم السابق.

كما أكد الناطق باسم مسرحيته “كومباني” التي تقدم حالياً في “برودواي ريك ميرامونتيز” نبأ وفاته، بحسب وكالة “فرانس برس”.

الوكالة أشارت إلى أن “ستيفن سوندهايم” كان قدر تدرب في سن مبكرة على يد أبرز مؤلفي المسرحيات الغنائية أوسكار هامرستاين (“شو بوت”، “ساوند أوف ميوزيك”)، واختير وهو في الخامسة والعشرين من عمره فحسب لكتابة كلمات مسرحية “ويست سايد ستوري” التي أصبحت بمثابة أسطورة في مجال المسرح الغنائي، وما لبثت مسرحيته الأولى هذه في برودواي أن اقتبست لاحقاً للشاشة.

وكان “سوندهايم” المولود في 22 آذار/مارس 1930 في نيويورك، يُعتبر أحد أعظم مؤلفي المسرحيات الغنائية وكان يفضل المسرح الفني على الترفيه السائد في برودواي، وفقا للوكالة.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها كملحن أو شاعر غنائي “سويني تود” و”جيبسي” و”صنداي إن ذي بارك ويذ جورج” و”إيه ليتل نايت ميوزيك”.

وخلال مسيرته المهنية الطويلة، فاز عملاق برودواي هذا بثماني جوائز “غرامي”وبعدد من جوائز “توني”، وجائزة أوسكار، بالإضافة إلى جائزة “بوليتسر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى