fbpx
أخر الأخبار

الموت يغيب نقيب فناني سوريا “زهير رمضان”

مرصد مينا – سوريا

توفي نقيب فناني سوريا، زهير رمضان، مساء الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق، عن عمر ناهز 61 عاما، أمضى أخر 10 أعوام منها في صراع مع زملائه الفنانين الذين أكدوا أنه يتعامل معهم كرئيس فرع أمني.

ونعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين الفنان “زهير رمضان”، بعد معاناة مع المرض، دون أن تحدد نوع هذا المرض، مشيرة إلى أن تفاصيل الدفن والعزاء ستعلن لاحقا.

“رمضان” الذي يترأس نقابة الفنانين منذ عام 2014، أثار جدلا واسعا خلال السنوات الماضية، بسبب تشدده في موالاة نظام الأسد، إذ فتح حربا ضروسا ضد الفنانين الذين اختاروا الوقوف في ضفة المعارضة.

حرب “رمضان” لم تقف عند المعارضين بل طالت عشرات الموالين، الذي حاولوا في انتخابات عام 2020 إزاحته، لكنهم لم يتمكنوا، مؤكدين أن النقابة برئاسة “رمضان” تحولت إلى فرع أمني والأخير يمثل دور “أبو جودت” على أرض الواقع.

يشار إلى أن “رمضان” تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1983، وشارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية منذ بداياته عام 1989 في فيلم “ليالي ابن آوى” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل “شجرة النارنج” للمخرج سليم صبري.

كما شارك في فيلم “رسائل شفهية” (عام 1991)، ومسلسل “باب الحارة” أدى فيه شخصية “أبو جودت” رئيس مخفر حارة الضبع، ومسلسل “ضيعة ضايعة” للمخرج “الليث حجو”، وفيه أدى دور “عبد السلام البيسة”، مختار ضيعة “أم الطنافس الفوقا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى