fbpx

الموت يُغيب أشهر الأصوات الإذاعية في اليمن

مرصد مينا – اليمن

توفي الإعلامي  اليمني البارز “عقيل الصريمي”، مساء أمس السبت، بعد صراع مع المرض، في مسقط رأسه بقرية القريشة بمدينة تعز جنوب شرق البلاد، عن عمر ناهز 62 عاما.

وعانى “الصريمي” خلال الفترة الماضية، من أمراض في القلب، حيث أجرى عملية قلب مفتوح، قبل ثلاثة أشهر في إحدى مشافي العاصمة المصرية القاهرة.

“الصريمي” المولود عام 1958، يعد أيقونة إذاعية فريدة في اليمن حيث لقّب بعميد المذيعين، وارتبط بصوته في الذاكرة الشعبية خلال عمله الطويل الذي امتد طيلة حياته في الإذاعات المحلية اليمنية.

بجانب عمله الإذاعي، ألف “الصريمي”، ديوان شعر “ضفاف الألق” وكان يعدّه للطباعة، كما كان عضوا في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ونقابة الصحفيين اليمنيين، وكاتب عمود ثابت في صحيفة 26 سبتمبر الحكومية بعنوان “خواطر قلم”.

بدأ “الصريمي” شغفه الإذاعي من المدرسة، عبر أثير إذاعة الحديدة الحكومية، إذ قدم عددا من برامج الأطفال، ثم أصبح معداً ومقدماً، ثم مشرفاً للبرامج أواخر سبعينيات القرن الماضي، ثم انتقل للعمل في إذاعة صنعاء الحكومية.

كما اشتهر المذيع الراحل بتقديم برامج إذاعية، أبرزها “واحة اليوم” و”رحلة الأسبوع” و”استراحة الظهيرة”، وتميّز بثنائيته مع المذيعة “عايدة الشرجبي”، بالإضافة إلى تنقله في أقسام الإذاعة من البرامج الجماهيرية والبث المباشر، إلى قائم بأعمال المدير العام للبرامج،  قبل أن ينتقل إلى إذاعة تعز.

عام 2015، اضطر “الصريمي” إلى الاستقرار في قريته، بعدما دمر  الحوثيون إذاعة تعز حيث يعمل،  كما حذفوا أرشيفه الإذاعي في إذاعة صنعاء، لكنه احتفظ ببعض حلقات برامجه في هاتفه الشخصي.

ونعى صحافيون وفاته “الصريمي”، معتبرين رحيله خسارة لأيقونة إذاعية ارتبطت بالوجدان الشعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى