fbpx
أخر الأخبار

النائب العام التمييزي في لبنان ينفي تجميد قرار الإستماع لسمير جعجع

مرصد مينا – لبنان

نفى النائب العام التمييزي في لبنان القاضي “غسان عويدات” اليوم السبت، صدور قرار بتجميد الاستماع إلى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، على خلفية اشتباكات بيروت الدامية، والتي أسفرت عن قتلى وجرحى، موضحا في بيان له أن “تناقل خبر مفاده صدور قرار عن النائب العام التمييزي بتجميد قرار مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالاستماع إلى سمير جعجع، غير صحيح، ولم يصدر قرار هكذا”.

وأضاف: “تكليف مديرية المخابرات للاستماع إلى جعجع هو موضوع متابعة من قبل السلطات المعنية، لمعرفة ما إذا كان التكليف يرتب استجوابا في فرع المخابرات أم عند القاضي صاحب التكليف دون تحديد لأي مهلة زمنية”.

يشار أن فضائية “LBCI” اللبنانية الخاصة أفادت بأن “غسان عويدات جمد قرار مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، باستدعاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لمدة ثلاثة أيام”.

والخميس، طالبت المحكمة العسكرية اللبنانية، الاستماع إلى جعجع، على خلفية أحداث “الطيونة” عقب اعترافات الموقوفين على ذمة القضية.

وعلق جعجع على قرار الاستماع اليه عبر توتير، قائلا: “أنا كرئيس حزب لبناني شرعي تحت القانون. ولكن لتستقيم العدالة على القضاء ان يتعاطى مع كل الأطراف في البلد على أساس انهم تحت القانون (في إشارة لأمين عام جماعة حزب الله حسن نصر الله)”.

يذكر أنه في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اندلعت مواجهات مسلحة في شارع “الطيونة” الواقع بين منطقتي الشياح (ذات أغلبية شيعية) وعين الرمانة ـ بدارو (ذات أغلبية مسيحية) في بيروت، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى