fbpx

النتائج الأولية للانتخابات البلدية الجزئية في تونس

في تصريح لموقع موزاييك التونسي، أكد فيه “أنيس الجربوعي” عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بأن مجلس الهيئة صادق على بدء توزيع المقاعدة الخاصة بانتخابات بلدية باردو.

ونوه ” أنيس الجربوعي” إلى أنه قد بلغت نسبة المشاركين في الانتخابات البلدية حوالي 5202 ناخب، بمعدلات تشير إلى ان نسبة الإقبال على الانتخابات وصلت إلى 11.66%، وأحيلت جميع المخالفات الانتخابية المرتكبة إلى النيابة العامة.

وأشارت النتائج الأولية للانتخابات الجزئية الخاصة ببلدية باردو التونسية، إلى حصول حركة النهضة على 8 مقاعد بعد جمعها لـ 1429 صوت، تلتها قائمة حزب البديل التونسي بـ 4 مقاعد متحصلة على 658 صوت، ثم تلتها قائمة آفاق التونسية بـ4 مقاعد و 635 صوت.

فيما جائت حركة تحيا تونس، في المركز الرابع لتأخذ 3 مقاعد بحصولها على 591 صوتا، وحصل حزب بني وطني على مقعدين و 314 صوت، فيما فازت قائمة شباب باردو بمقعد واحد بعد جمعها لـ227 صوتا، وماثلتها قائمة أوفياء باردو بحصولهم على مقعد واحد، بجمعهم لـ 182 صوت.

من جهته اعتبر الوزير السابق ” مبروك كورشيد” في منشور له عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، أن النتائج النهائية لانتخابات بلدية باردو ، أن أهميتها لا تكمن فقط في أنها أحد مراكز الحكم الثلاثة في تونس، بل أكثر من ذلك لأنها،” العينة الحقيقية الأخيرة التي تسبق الانتخابات التشريعية، وقرائتها يجب أن تكون متمعنة ولا تغالط النفس، ويجب أن تطابق الواقع”.

وأضاف ” إن نسبة حضور المتدينين لا تصب سوى في مصلحة حزب النهضة، لذا فإن الاضافة الكبيرة في أعداد الناخبين ، تفسر خوف الحركة نتيجة تباين الآراء، وبأن العمل يجب أن يكون أكثر قوة لاصطحاب الناخب إلى صناديق الاقتراع، وهذا كفيل أن يبعد شبح الاسلام السياسي عن تونس، على حد قوله.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى