fbpx
أخر الأخبار

النظام السوري يحجز على أموال ابنه خالة بشار الأسد وزوجها

مرصد مينا – سوريا

أصدرت وزارة المالية السورية قرارا بالحجز على أموال محافظ ريف دمشق “علاء إبراهيم” وزوجته “ريم نجيب”، ابنة خالة رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، بعد يومين من قرار رئاسي بإعفاء المحافظ من منصبه.

وسائل إعلام مقربة من النظام، قالت إن وزارة المالية أصدرت قرارًا يقضي بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لمحافظ ريف دمشق السابق “علاء إبراهيم” وزوجته وأولاده، دون ذكر أسباب قرار الحجز الاحتياطي، وما إذا كان الأمر متعلقًا بعمل “إبراهيم” كمحافظ في السنوات الأربع الماضي، أو بقضايا أخرى.

بيان رسمي لوزارة المالية، سمى الشخصيات التي حجزت أموالها، وهم المحافظ السابق “علاء منير إبراهيم”، زوجته “ريم حاج نجيب”، وأولادهما “باسل”، “فاطمة الزهراء”، و”بشار”.

يشار الى أن رئيس النظام السوري “بشار الأسد” كان أصدر قبل أيام مرسوماً يقضي بتعيين “معتز أبو النصر جمران” محافظاً جديداً لمحافظة ريف دمشق، عقب إقالة “إبراهيم” الذي يتحدر من ريف جبلة الساحلية وهو ابن أحد الضباط السابقين وزوج “ريم نجيب” ابنة “فاطمة مخلوف”، الأخت الصغرى لأنيسة مخلوف والدة الأسد. وريم هي شقيقة العميد “عاطف نجيب”، الذي كان رئيساً لفرع الأمن السياسي في درعا في بداية 2011. 

يذكر أنه تم تعيين “إبراهيم” محافظا لريف دمشق عام 2016، ويعرف المحافظ السابق بظهوره المتكرر على وسائل إعلام النظام.

الجدير بالذكر أن وسائل إعلام رسمية نقلت عن إبراهيم بعد مؤتمر اللاجئين نية الحكومة إقامة مخيمات جرى استخدامها بوقت سابق إبان حصار وتهجير أرياف دمشق لا سيما الغوطة الشرقية وأنه يعول على المؤتمر كي يوفر دعماً مادياً للإسهام في إعادة الإعمار ورفع العقوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى