fbpx
أخر الأخبار

النمسا.. الشرطة تدهم بيوت قيادات الإخوان وتقفل أربعة مراكز تابعة لهم

مرصد مينا – النمسا

أفادت مصادر مينا بأن اجهزة الامن النمساوية داهمت بيوت العشرات من قيادات الإخوان المسلمين في النمسا وصادرت كمبيوتراتهم وهواتفهم الشخصية وهواتف ذويهم، مؤكدة أنه تم إقفا أربعة مراكز دينية تابعة لهم، فيما تجري تحقيقات متعلقة بتهم غسيل أموال.

يأتي ذلك بعد أيام من تنفيذ الشرطة النمساوية لأكثر من 60 عملية دهم في إطار مكافحة الإرهاب، شملت مواقع ترتبط بجماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس، حسبما أعلنت النيابة العامة في فيينا.

وسائل إعلام محلية، قالت، حينها إن الشرطة النمساوية اعتقلت أكثر من 70 مشتبها به في حملة مداهمات لعدد من الجمعيات التي يشتبه بأنها تابعة للإخوان وحركة حماس، فيما أكدت النيابة العامة في النمسا، أن المداهمات جرت في 4 مناطق مختلفة .

النيابة العامة أوضحت أن هذه الحملة ليست مرتبطة بالهجوم الذي وقع في فيينا الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص بمن فيهم منفذ الهجوم، فيما أفاد مكتب المدعين العامين في منطقة “شتايرمارك” أن تحقيقا بدأ قبل حوالي عام يستهدف “أكثر من 70 مشتبها به وعددا من الجمعيات التي يشتبه بأنها تابعة لتنظيمي الإخوان وحماس الإرهابيين وتدعمهما”.

“الهيئة الدينية الاسلامية في النمسا”، أكبر منظمة تمثل المسلمين وتدير 360 مسجدا، أكدت في بيان أنها أغلقت مكانا للعبادة “مخالفا لعقيدتها”، بحسب يورو نيوز.

وقال رئيسها أوميت فورال إن “الحرية رصيد ثمين في بلدنا، يجب علينا حمايتها من الانتهاكات بما في ذلك عندما تخرج من صفوفنا”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى