fbpx

النمسا تعلن ضبط خلية لبنانية كانت تستهدف السعودية

مرصد مينا – النمسا

أعلنت السلطات الأمنية النمساوية السبت، عن اعتقالها شبكة وصفتها بـ “الإجرامية”، مشيرةً إلى أن الشبكة كانت تعمل على استهداف المملكة العربية السعودية.

كما أوضحت السلطات الأمنية أن الشبكة الموقوفة كانت تنشط في مجال ترويج المخدرات، لافتة إلى أنها مختصة بنقل المخدرت المصنعة في لبنان ونقلها إلى الأراضي السعودية بطرق غير مباشرة.

يشار إلى أن الأمن السعودي قد أعلن قبل أسابيع قليلة عن ضبطه شحنة من المخدرات التي كانت مخبأة ضمن حبات شحنة فاكهة لبنانية، ما دفع السلطات السعودية إلى إصدار قرارٍ بحظر الاستيراد للمنتجات اللبنانية، حتى إشعار آخر.

في غضون ذلك، كشف قائد شرطة مدينة سالزبورغ النمساوية، أن الشبكة كانت تستخدم مطعما لبيع البيتزا كمقر لنشاطها، وأن المطعم كان يديره مواطن نمساوي من أصول لبنانية، كان مسؤولا عن تنظيم شحنات الكبتاغون إلى أوروبا عبر الشحن البحري إلى بلجيكا ومنها إلى النمسا ثم إلى السعودية.

ولفت  قائد الشرطة إلى تصنيع المواد المخدرة زأيضا اللفات البلاستيكية كانت تصنع في لبنان ويتم إخفاءها داخل شحنات مصنعة في لبنان، مبيناً أن شحنات المخدرات كانت تنقل من لبنان إلى بلجيكا بحرا، ثم يتم نقلها عبر الشاحنات إلى النمسا، وهناك تتم عملية إخفاء الأقراص داخل أفران البيتزا وغسالات صناعية، حيث كانوا ينزعون القطع الداخلية لتلك الأجهزة ويستبدلونها بالمخدرات حتى يصلوا إلى الوزن الصحيح لهذه الأجهزة.

وكانت الشرطة النمساوية أعلنت، في وقت سابق، أنها ضبطت 30 طنا من “الكبتاغون اللبناني”، قبل تهريبها إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدة توقيف عدد من المشتبه بهم.

وبلغ مجموع المتهمين المعتقلين في النمسا وألمانيا 15 شخصا ترجح الشرطة النمساوية أنهم استطاعوا تهريب كميات تتراوح بين 25- 30 طنا من الكبتاغون إلى الملكة في الفترة بين 2015- 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى