fbpx
أخر الأخبار

النهضة تركب الموجة.. الغنوشي: سندعم الرئيس قيس سعيد

مرصد مينا – تونس

موقف جديد اطلقه زعيم حركة النهضة التونسية “راشد الغنوشي” بإعلانه دعم الحركة للرئيس التونسي “قيس سعيد”، وقال في تصريحات بحسب “العربية نت” : “سندعم الرئيس قيس سعيد ونعمل على إنجاحه بما يقتضي ذلك من استعداد للتضحيات من أجل الحفاظ على استقرار البلاد واستمرار الديمقراطية”، مضيفا: “ننتظر خارطة الطريق للرئيس ولا حل إلا بحوار تحت إشرافه”.

الغنوشي الذي وصف إجراءات قيس سعيد بـ “الانقلاب” في وقت سابق، قال: “تلقينا رسالة شعبنا وحركة النهضة منفتحة على المراجعة الجذرية لسياساتها”. كذلك توقع أن يتفاعل البرلمان “إيجابيا” مع الحكومة التي سيقترحها الرئيس.

وكان الرئيس قيس سعيد، قد قرر في 25 يوليو الماضي، تجميد كافة اختصاصات البرلمان لمدة شهر وتجريد أعضائه من الحصانة وإقالة الحكومة التي يقودها هشام المشيشي، مقابل توليه رئاسة السلطة التنفيذية والنيابة العامة، استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وهو ما اعتبره رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي “انقلابا على الدستور والثورة”، فيما هاجمت حركة النهضة، قيس سعيّد، وطلبت منه التراجع عن القرارات التي اتخذها والتي زعمت بأنها “غير دستورية وتمثل انقلابا على الدستور”.

يشار إلى أنه منذ إعلان الرئيس قيس سعيّد عن قرارات تجميد البرلمان وتجريد أعضائه من الحصانة وإقالة الحكومة، تعيش حركة النهضة أزمة داخلية غير مسبوقة، وذلك بسبب التباين في المواقف بين من يدعو إلى القبول بقرارات سعيد والتعامل معها ومن يطالب باعتبارها انقلابا، وذلك على وقع انشقاق داخل الحركة نفسها قد يقود إلى تفككها، بحسب مراقبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى