fbpx

النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمان

خلص مجلس النواب الأردني خلال جلسته التي عقدها اليوم الاثنين إلى توصية، طالب فيها الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وذلك بعد ساعات من استدعاء الخارجية الأردني للسفير الإسرائيلي وتسليمه رسالة احتجاج على الانتهاكات الإسرائيلية الحاصلة في المسجد الأقصى.

إلى جانب ذلك، دعا المجلس لإعادة النظر في اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية، كما طلب من رئيس مجلس النواب الأردني “عاطف الطراونة” أن يوصل للإسرائيليين بأن السلام بين الأردن وإسرائيل مهدد بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

من جهته، جدد وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” التزام بلاده بأمن المسجد الأقصى، لافتاً إلى أن الدبلوماسية الأردنية تعمل للدفاع عن المسجد الأقصى، وتعرية الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات، مؤكداً أن القدس “خط أحمر” بالنسبة إلى الأردن.

وأضاف “الصفدي”:”حماية المقدسات مسؤولية يكرس لها الأردن كافة إمكاناته وندرك أن الأوضاع خطرة وأن التحديات كبيرة لكن مواقفنا صلبة وجهودنا لمواجهتها لن تتوقف” مؤكداً أن المملكة ستواصل العمل عبر جميع الوسائل المتاحة لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية وحماية المقدسات.

وكشف “الصفدي” أن الحكومة الأردنية لا تزال تعمل بالتنسيق مع مسؤولي دولة فلسطين والعرب والمسلمين والأصدقاء في المجتمع الدولي، لارساء الاستقرار والأمن في القدس.

وكانت الحكومة الأرنية قد استعدت السفير الإسرائيلي للاحتجاج على ما وصفته بمحاولة السلطات الإسرائيلية تغيير الوضع القائم في القدس والمسجد الأقصى، خاصة من خلال الاعتداءات المتكررة على المصلين والتضييق عليهم، منددة بتصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي التي طالب فيها بفرض السيطرة الاسرائيلي على الأقصى، معتبرةً أنها تصريحات تؤجج التوتر في المنطقة بما لا يخدم الحل السلمي للقضية الفلسطينية.

كما عبرت الخارجية الأردنية، عن رفض الأردن المطلق لما أسمته الممارسات العبثية والاستفزازات غير المسؤولة، محملةً الحكومة الإسرائيلية نتائجها بالكامل وما نجم عنها من العنف والتوتر الشديد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى