fbpx
أخر الأخبار

النواب الأمريكي يصوت على مشروع قرار عزل ترامب

مرصد مينا – الولايات المتحدة

من المقرر أن يصوت مجلس النواب الامريكي اليوم الاثنين على مشروع قرار يدعو فيه مايك بنس نائب الرئيس إلى عزل الرئيس دونالد ترامب، حسبما أعلنت رئيسة المجلس نانسي بيلوسي.

بيلوسي وفي رسالة للمشرعين قالت إنه من المقرر أن يصوّت مجلس النواب اليوم على اللجوء إلى التعديل 25 للدستور، وحث بنس على عزل الرئيس، معتبرة أن ترامب “يشكل تهديدا وشيكا على الديمقراطية والدستور الأميركي”، مضيفة أنه إذا لم يتم التصويت بالإجماع على القرار فسيتم طرحه للتصويت مجددا صباح الثلاثاء، لمطالبة نائب الرئيس بالرد عليه خلال 24 ساعة.

راسلة بيلوسي لفتت إلى أنه في حال لم يثمر خيار دعوة بنس لعزل ترامب، فإن المجلس سيتحرك إلى الخطوة المقبلة، وهي الشروع في طرح لوائح الاتهام الخاصة بمحاكمة ترامب في الكونغرس.

شبكة “سي ان ان” الأمريكية من جهتها نقلت عن مصدر مقرب من بنس، أنه لا يستبعد التوجه نحو تفعيل التعديل 25 من الدستور لعزل ترامب، وأنه قد يلجأ إليه في حال ازداد الرئيس تهورا، مشيرا إلى وجود بعض القلق لدى فريق نائب الرئيس من مخاطر قد تترتب على اللجوء إلى هذا الخيار، أو حتى التوجّه نحو محاكمة ترامب في الكونغرس، بسبب احتمال أن يتخذ الرئيس إجراءات متهورة تعرّض البلاد للخطر.

وفي السياق كشفت وكالة رويترز عن وثيقة متداولة بين أعضاء الكونغرس الأميركي، بخصوص محاكمة متوقعة في مجلس النواب للرئيس دونالد ترامب.

وقالت الوكالة إن الوثيقة -التي تهدف إلى تنفيذ إجراءات عزل الرئيس- صاغها نواب ديمقراطيون، وتتضمن اتهاما لترامب بأنه تعمّد إطلاق تصريحات تحرّض على العنف ضد حكومة الولايات المتحدة، في محاولة لقلب نتيجة الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى