fbpx
أخر الأخبار

النيابة المصرية تمنع تداول فيديو “إنتحار فتاة المول”

مرصد مينا – مصر

طالبت النيابة المصرية بـ”الامتناع عن تداول مقطع تصوير”، انتحار فتاة بمجمع تجاري شهير شرقي العاصمة القاهرة، وجاء قرار النيابة في بيان لها، بعدما لاقي مقطع فيديو متداول للواقعة انتشارا وتعاطفا واسعين بمنصات التواصل ووسائل إعلام عقب انتحار فتاة تدعى ميار محمد (23 عاما) في الساعات الاولى من صباح الخميس.

النيابة أوضحت في البيان ذاته أنها “تلقت بلاغا بسقوط فتاة من الطابق السادس بالمجمع التجاري سيتي ستارز بمدينة نصر (شرقي العاصمة) ووفاتها إثر نقلها إلى المستشفى”، مضيفة: “تزامن ذلك مع ما رصدته وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداولٍ واسعٍ على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مصور تضمن قفز الفتاة من الطابق المذكور ومحاولة أحد الأشخاص إثنائها عن ذلك”.

ولفتت النيابة إلى أنها رصدت أيضا “تداول مقطع تصويرها وتباين الآراء حول سبب إقدام المتوفاة على الانتحار وتشكيك البعض في ذلك”، مؤكدة أن هذا الأمر “من شأنه المساس بحرمات الحياة الخاصة التي لا صلة لها بالواقعة الجنائية محل التحقيق”

النيابة أوضحت أنها “توصلت إلى سابق معاناة الفتاة من ضغوط نفسية لخلافات عائلية، وإفصاحها لصديقتها يوم الواقعة عن رغبتها في الانتحار، إذ انتهزت فرصة خلت فيها إلى نفسها فقفزت من علوٍ” داعية إلى الامتناع عن تداول تصوير الواقعة مراعاةً لحقوق ذوي المتوفاة المكلومين ومشاعرهم”.

ووفق صحيفة المصري اليوم الخاصة، “شيعت ظهر الجمعة جنازة الفتاة المنتحرة من مسجد السيدة نفيسة بالعاصمة القاهرة وسط انهيار أقاربها وأصدقائها”، فيما “ظهرت والدة الفتاة في حالة يرثى لها، إذ كانت منهارة وتمسك بالنعش الذي يحمل جثمان ابنتها”، وفق المصدر ذاته.

وأوضحت الصحيفة أن الفتاة طالبة في إحدى كليات طب الأسنان و”قفزت من الطابق السادس بالمول (المجمع التجاري) من أمام صالة المطاعم (أمام رواد المجمع)، وأنها استخدمت المقعد وطاولة أمامها لسرعة القفز من على الحاجز الزجاجي لأسفل” .

وأثار تداول مقطع الفيديو عبر منصات التواصل انتشارا واسعا لقصة الفتاة، بين رافض للنيل منها وداع لتفهم ظروفها أولا وبين من ينتقد إقدامها على ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى