fbpx

الوضع سيئ.. ليبرمان: يجب أن نضع خطوطاً حمراء

مرصد مينا

شدد رئيس حزب يسرائيل بيتنا، “أفيغدور ليبرمان”، على ضرورة أن تضع الحكومة الإسرائيلية خطوطا حمراء واضحة لأي خطر يهدد وجودها، معتبراً إن بلاده تعيش في وضع أسوأ مما كانت عليه إسرائيل قبل حرب أكتوبر 1973.

كما أشار “ليبرمان” إلى أن إسرائيل لا تملك نية للدخول في  مواجهة عسكرية مع إيران، كاشفاً أن إسرائيل تعيش الآن حالة من الغموض بين المستويين، السياسي والعسكري، مضيفاً: “إيران مستمرة في تهديدنا، سواء مع توقيع اتفاق جديد أو بدونه، وأنه بالتالي على إسرائيل الاستعداد لأي مواجهة محتملة مع إيران”.

وتأتي تصريحات “ليبرمان” بعد ساعاتٍ فقط من تأأكيد وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس”، الأربعاء، أنّ الجيش الإسرائيلي يستعد لوضع يمنع فيه إيران من حيازة السلاح النووي، مشيرا الى أن ذلك قد يتطلب مقاومة عسكرية مسلحة.

 وقال “غانتس”، خلال حفل تخرج لضباط الجيش الإسرائيلي الجدد: “نعمل على تعزيز قواتنا وجيشنا يستعد لأي سيناريو، بما في ذلك سيناريو نحتاج فيه إلى اتخاذ إجراء لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية”، مشدداً على حاجة بلاده للعمل مع حلفائها لـ”مواجهة التهديد الإيراني”.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، اعتبر أن إيران تشكل خطرًا على إسرائيل وبالتالي لن تتسامح مع أي تموضع عسكري إيراني في سوريا، خلال الفترة المقبلة خاصة وأن جميع الخطط العسكرية التي تسعى إلى شنها على إسرائيل تنذر بالقلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى