fbpx
أخر الأخبار

الولايات المتحدة.. القبض على قاتل أربعة مسلمين في ولاية نيومكسيكو

مرصد مينا

أعلنت الشرطة الأمريكية القبض على “المشتبه به الرئيسي” في مقتل أربعة مسلمين في مدينة “البوكيركي” بولاية نيومكسيكو.  وذلك بعد اكتشاف جثة يوم 5 أغسطس/ آب الجاري قرب مكتب يقدم خدمات للاجئين.

رئيس شرطة ألبوكيركي هارولد ميدينا  قال في تغريدة “تعقّبنا السيارة التي يعتقد أن سائقها متورط في جريمة قتل رجل مسلم في ألبوكيركي، أوقف السائق وهو المشتبه به الرئيسي في جرائم القتل”، من دون أن تقدم المزيد من التفاصيل عن الجاني.

والسبت الماضي، أعلنت السلطات في ولاية نيومكسيكو أنها تحقّق في احتمال وجود رابط بين مقتل ثلاثة مسلمين هذا العام، ومقتل مسلم في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وأطلقت الأحد دعوة إلى العامة لمساعدتها في حل القضية الغامضة. وجاء في بيان لشرطة “ألبوكيركي” السبت أنها عثرت على جثة قتيل رابع ليل الجمعة السبت، ولم تحدد الشرطة هويته، لكنها قالت إنه في العشرينيات ومسلم “متحدّر من جنوب آسيا”.

وأضاف البيان “المحققون يعتقدون أن جريمة القتل هذه قد تكون مرتبطة بثلاث عمليات قتل وقعت أخيرا واستهدفت مسلمين متحدّرين من جنوب آسيا”.

وبين هؤلاء الضحايا باكستانيان كان أحدهما يبلغ 27 عاما عندما عثر على جثته في الأول من أغسطس/ آب الجاري، والآخر في الحادية والأربعين عندما عثر على جثته في 26 يوليو/ تموز الماضي.

من جهته استنكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، جرائم قتل أربعة مسلمين في ولاية نيومكسيكو، وأعرب في تغريدة عن “غضبه وحزنه إزاء الجرائم المروعة التي قُتل فيها أربعة رجال مسلمين في ألبوكيركي”.

وتابع “بانتظار نتائج التحقيق، أصلي من أجل عائلات الضحايا، وإدارتي تقف بحزم مع الجالية المسلمة. هذه الهجمات الحاقدة لا مكان لها في الولايات المتحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى