fbpx

الولايات المتحدة تتحدث عن خطوات لها في اليمن

مرصد مينا – اليمن

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، “تيم ليندركينغ” أن الولايات المتحدة ستتخذ خطوات لها في اليمن لدفع العملية السياسية، مهدداً ميليشيات الحوثي بإجراءات عقابية في حال عرقلتها لاتفاق وقف إطلاق النار ووقف الهجوم العسكري، الذي تشنه على مدينة مأرب منذ شباط الماضي.

في ذات السياق، أوضحت مصادر مطلعة على الملف اليمني أن تهديدات المبعوث الأمريكي تم إيصلها إلى قيادة الميليشيات عبر وسطاء، مطالباً إياهم بإبداء المزيد من التعاون، بحسب ما نقل موقع العربية.نت.

يشار إلى أن الأمم المتحدة طرحت مقترحاً يتضمن وقف إطلاق النار في مأرب واتخاذ إجراءات لخفض القيود على سفن الوقود المتجهة إلى موانئ الحديدة ومطار صنعاء الدولي، وتحييد الاقتصاد، وهو ما دعمته المنظومة الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

كما شدد المقترح الأممي على ضرورة الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار، والانتقال إلى مفاوضات أوسع لتقاسم السلطة.

من جهته، اتهم السفير الفرنسي في اليمن “جان ماري”، ميليشات الحوثي بتقويض جهود السلام في اليمن، ووصف خطابها عن السلام بـ”العبارات الجوفاء”.

إلى جانب ذلك، أضاف “ماري”: “تظاهُر الحوثيين بأنهم يريدون السلام، يتعارض تماماً مع الهجمات التي يقومون بها في الوقت نفسه”، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت مبادرة سلام؛ ردّ الحوثيّون بمزيد من الهجمات على أراضيها واليمن، في إشارة إلى عدم جدية الحوثيين في الوصول إلى السلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى