fbpx

الولايات المتحدة تكشف عن مخطط خطير يستهدف الكونغرس

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت السلطات الأمنية الامريكية، عن وجود مخطط تتبناه مليليشيات مجهولة، تخطط لإعادة اقتحام مبنى الكونغرس، وذلك بعد نحو شهرين من حادثة اقتحام المبنى من قبل أنصار الرئيس الأمريكي السابق، “دونالد ترامب”.

وبينت إدارة شرطة الكابيتول الأمريكية، الأربعاء، أن المعلومات المتوفرة لديها، تكشف أن الميليشيات تخطط لاختراق مبنى الكابيتول يوم غد الخميس، مضيفةً: ” الشرطة تعمل مع الأجهزة المحلية والفدرالية لوقف أي تهديدات لمبنى الكابيتول”.

كما شددت الإدارة في بيانٍ صادرٍ عنها، أن مجموعاتها تأخذ المعلومات الاستخباراتية المتوافرة لديها على محمل الجد، مؤكدةً أنها أجرت بالفعل تحسينات أمنية كبيرة في المبنى، الذي يعد مقرًا لمجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكيين.

يذكر أن تاريخ 04 آذار هو التاريخ الذي كان من المقرر أن يؤدي فيه الرئيس السابق، “دونالد ترامب” اليمين الدستورية، لولاية رئاسية جديدة، لو أنه تمكن من الفوز بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، نهاية العام الماضي، والتي فاز بها منافسه الديمقراطي والرئيس الحالي، “جو بايدن”.

يشار إلى أن أنصار الرئيس السابق، يتهمون الحزب الديمقراطي بتزوير الانتخابات وارتكاب انتهاكات خلال العملية الانتخابية قادت إلى خسارة الرئيس “ترامب”، ما دفعهم إلى اقتحام مبنى الكونغرس في 6 كانون الثاني الماضي، خلال عقد جلسة التصويت على إقرار نتائج الانتخابات الأخيرة، في حادثة هي الأولى من نوعها خلال تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى