fbpx

الولايات المتحدة تناقش شروط عقد اتفاق مع إيران

مرصد مينا – إيران

أعلنت الولايات المتحدة أنها ستدرس خلال الأيام المقبلة، شروط عقد اتفاق مع إيران والإجراءات المطلوب اتخاذها من الجانب الإيراني، وذلك بعد أيامٍ من عقد اجتماع في العاصمة فيينا لمناقشة الملف النووي الإيراني.

كما استبعدت وزارة الخارجية الأمريكية أن تسفر المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإيراني عن  نتائج مهمة حيال الملف النووي، حيث  أكد المتحدث باسم الوزارة “نيد برايس” أن بلاده لا تقلل من حجم ما وصفه بالتحديات التي تنتظرها خلال الأيام الأولى من المفاوضات غير المباشرة مع إيران، مرجحاً ان لا تحدث انفراجة مبكرة أو فورية.

يشار إلى انه من المقرر أن تنطلق الثلاثاء في العاصمة النمساوية، فيينا، محادثات غير المباشرة بشأن عودة واشنطن وطهران إلى الامتثال للاتفاق النووي المبرم في عام 2015.

وكان النظام الإيراني قد رفض مقترح واشنطن رفع العقوبات “خطوة بخطوة”، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده  إن “السياسة النهائية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي رفع جميع العقوبات الأمريكية”.

يذكر أن اجتماع على مستوى المساعدين والمدراء السياسيين لوزارات الخارجية لدول إيران ومجموعة “4+1” عقد الجمعة الماضية، عبر الأجواء الافتراضية، وتم البحث وتبادل وجهات النظر فيه حول أحدث التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي، ترأسه عن الجانب الايراني مساعد الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي، فيما ترأس الاجتماع المدير السياسي لجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي انريكة مورا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى