fbpx

الولايات المتحدة: لن نخفف العقوبات على إيران

مرصد مينا – إيران

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، “جين ساكي”، أن الولايات المتحدة لن تتخذ خطوات إضافية بشأن الاتفاق النووي، مضيفةً: “لن نرفع العقوبات عن إيران قبل نتائج الحوار معها”.

كما أشارت “ساكي” إلى أن واشنطن تنتظر المباحثات المقررة ضمن مجموعة الدول الموقعة عليه، لافتةً إلى أن تصريحات مرشد إيران لرفع التخصيب لن تغير من موقفنا تجاه إيران.

في السياق ذاته، لفتت “ساكي” إلى أن بيان الاتحاد الأوروبي يدعو للانخراط في مشاورات دبلوماسية ولننتظر ردَّ الإيرانيين على هذه الدعوة، مشيرةً إلى أن سياسة واشنطن تجاه إيران ينبغي أن تكون محل إجماع داخلي وسنتشاور مع الكونغرس بشأن خطواتنا المقبلة.

يشار إلى أن مستتشار الامن القومي الأميركي، “جاك سوليفان”، أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” بدأت أولى خطواتها بالتواصل مع النظام الإيراني، لافتاً إلى أنها شرعت بمباحثات مع إيران فيما يتعلق بالأميركيين المحتجزين لدى طهران.

وبين “سوليفان” أن “بايدن” وأركان إدارته، يعطون ملف المعتقلين الأمريكيين في إيران أولوية ضمن سياساتهم على النظام الخارجي، لاقتاً إلى أن الرسالة التي يتم إيصالها لإيران حاليا، هي  أن الولايات المتحدة لن تقبل باستمرار طهران احتجاز أميركيين بهذه الطريقة، وأن واشنطن عازمة على إعادة هؤلاء المحتجزين بسلامة لعائلاتهم.

يشار إلى أن “سوليفان” قد أعلن أن إدارة “بايدن” متمسكة بعدم تمكين النظام الإيراني، من امتلاك سلاح نووي وتطوير برنامجه النووي لأغراض عسكرية، وذلك في ردٍ منه حول إمكانية البدء بمباحثات مع الإيرانيين حول الملف النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى