fbpx

اليسار الملحد.. الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي يتعرض لتهديدات بـ”القتل”

مرصد مينا – تونس

أكد أمين عام الاتحاد التونسي للشغل “نور الدين الطبوبي” اليوم الإثنين، تعرضه للتهديد بالقتل من قبل جماعات مجهولة. لافتاً إلى أن “الخطاب التحريضي ضد اتحاد الشغل تنامى في الفترة الأخيرة”.

مصادر نقابية فالت إن “الاتحاد تلقى رسالة مجهولة خلال الفترة الماضية تضمنت تهديدا بتصفية القيادات العليا في المنظمة، مع عبارات تكفيرية تصفهم باليسار الملحد” موضحة أن “الرسالة تمت إحالتها للقضاء للتثبت من مصدرها”.

ويترأس الطبوبي منذ العام 2017 “الاتحاد التونسي للشغل” الذي يعتبر أقدم منظمة نقابية في تونس تأسست سنة 1946، وتضم مليون عضو.

الأمين العام المساعد في الاتحاد التونسي للشغل،” سامي الطاهري”، كشف في وقت سابق، عن خطة الإخوان لضرب الاتحاد من خلال محاولة زرع منظمات نقابية موازية، واختراق هياكل أخرى له، وبث الأكاذيب.

وهدد الاتحاد العام التونسي للشغل بإعلان الإضراب العام، وذلك لإنقاذ المؤسسات العمومية، التي تعيش إشكاليات هيكلية ومادية خانقة بسبب الازمة الدستورية التي تشهدها البلاد وفشل السياسات الاجتماعية والاقتصادية.

كما طالب الاتحاد العام التونسي للشغل الثلاثاء الفائت، المنظّمات الوطنية إلى توحيد الجهود للضغط من أجل إيجاد حلّ للأزمة الراهنة، والإسراع بفضّ المأزق الدستوري بالبلاد لأن الوضع الحالي أدى إلى شلل عام في أجهزة الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى