fbpx

اليمن.. أكبر حقول الألغام في العالم

قال محافظ مأرب في اليمن اللواء ” سلطان العرادة” إن قيام مليشيا الحوثي بزراعة الألغام بشكل عشوائي، في الطرقات والمزارع وأماكن الرعي والمنازل والمدارس، والأماكن العامة، تكشف النفسية العدائية التي تحملها المليشيات، تجاه كل اليمنيين، بغض النظر كونهم أطفالاً أو نساء، شباباً أو شيوخاً، عسكريين أو مدنيين.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ العرادة، لمدير عام المشروع السعودي لنزع الألغام – مسام – “أسامة القصيبي” ، حيث أكد أن الإحصائيات والتقارير عن ضحايا الألغام، والأخبار التي ترد يومياً في هذا الجانب، تكشف مدى الخطر الكامن من زراعة الألغام، وتؤكد الحاجة الملحة إلى توحيد كل الجهود باتجاه القضاء على هذا المشروع التدميري المدعوم من إيران.

وأشاد العرادة، بالجهود الانسانية الكبيرة، التي يقوم بها المشروع السعودي لنزع الالغام، كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي المتمردة في كل مكان، غير مكترثة بحجم الكارثة التي تستهدف اليمن ومستقبله لعقود من الزمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

من جانبه، أشار مدير عام المشروع “مسام” إلى مدى الإنتشار الواسع لزراعة الألغام من قبل مليشيا الحوثي، في الأماكن العامة والطرقات والرعي والمزارع بشكل عشوائي.

وأعلن مشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن، الأحد الماضي في إحصائية له عن انتزاع 2956 لغماً، في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الحالي، كانت زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من المحافظات والمناطق اليمنية المحررة.

ولفت إلى أن عدد الألغام التي تم نزعها منذ انطلاق المشروع في يونيو 2018 وحتى 6 سبتمبر الحالي، بلغ 87781 تنوعت بين ألغام، وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة، مؤكداً أن زراعة الألغام التي انفردت بها ميليشيات الحوثي في اليمن، جعلتها من أكبر حقول الألغام على وجه الأرض .

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى