fbpx

اليمن.. أكثر من 100 قتيل وجريح خلال احتفالات بالفوز ببطولة “غرب آسيا”

مرصد مينا- اليمن

لقي 5 أشخاص مصرعهم، كما أصيب نحو 124 شخصا آخرون بجروح، جراء رصاص طائش أطلقه محتفلون بفوز المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب آسيا لكرة القدم.

وسائل إعلام محلية، نقلت اليوم الثلاثاء، بيان مقتضب صادر عن “وزارة الصحة العامة والسكان” التابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، جاء فيه إن “العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى شهدت مساء الاثنين احتفالات جماهيرية غير مسبوقة بتتويج منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا”.

وأضاف البيان، أنه “شهدت الاحتفالات إطلاق الأعيرة النارية ما تسبب بوفاة 5 أشخاص وإصابة 124 نتيجة الرصاص الراجع”.

يشار إلى أن منتخب اليمن للناشئين، أحرز أمس الاثنين، لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، عقب تغلبه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح، مهديا الجماهير الرياضية في البلاد فرحة غير مسبوقة بتتويج هو الأول من نوعه.

وعقب الفوز باللقب، عمت مظاهر الفرح شوارع المدن اليمنية كافة، حيث خرج الملايين محتفلين بهذا الإنجاز التاريخي، مرددين الأغاني والأهازيج الوطنية، ومطلقين الألعاب النارية، وأبواق السيارات بالشوارع، والزغاريد في المنازل والتلويح بالعلم الوطني.

كما أطلق عدد من المحتفلين الرصاص في الهواء، ما أسفر عن سقوط ضحايا في عدد من المحافظات.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من سكانه، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى