fbpx

اليمن: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء

اعتبرت الحكومة اليمنية الشرعية أن الممارسات الإيرانية في البلاد تجاوزت كل الخطوط الحمراء، مطالبةً بموقف دولي حاسم حيال المخطط الإيراني في المنطقة، والذي وصفته بـ”التخريبي”.

ولفتت الحكومة في بيان صادر عنها، إلى أن السياسة الإيرانية باتت أداة طولى لدعم وتشجيع الإرهاب ونشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط، مشيرةً أن تلك السياسات والاعتداءات لن تتوقف إلا إذا تم مواجهتها بحزم من قبل المجتمع الدولي.

كما أكدت الحكومة رفضها لأن يكون اليمن منطلقاً لمشاريع النظام الإيراني ضد دول المنطقة ولزعزعة الأمن والاستقرار فيها، وشددت على أنه لن يكون ساحة تستغلها طهران لتهديد الملاحة الدولية عن طريق ميليشيات الحوثيين المدعومين من الحرس الثوري الإيراني.

إلى جانب ذلك، استنكرت الحكومة اليمنية ما قالت إنه مواصلة النظام الإيراني عبر ميليشياته في اليمن بالتمرد على القرارات الأممية الملزمة، واستمراره بإرسال السلاح إلى ميليشيات الحوثيين الانقلابية، لتمعن أكثر في انتهاكاتها وتدميرها للبلاد.

وكان مسؤولون أمريكيون قد كشفوا خلال الساعات الماضية، أن الأسطول الأمريكي أوقف شحنة صواريخ متقدمة ومعدات عسكرية إيرانية، كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثيين الانقلابية في اليمن.

وبين المسؤولون، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، أن الشحنة كانت محملة على ظهر زورق صغير في منطقة بحر العرب، لافتين إلى أن طاقم القارب نُقل إلى خفر السواحل اليمني، وأن أجزاء الصواريخ في حيازة الولايات المتحدة حالياً.

تزامناً، أعلنت مصادر إعلامية أمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تدرس حالياً تعزيز وجودها العسكري في منطقة الشرق الأوسط، بهدف التصدي للنفوذ الإيراني المتزايد هناك، إلى جانب ردع النظام الإيراني عن القيام بأي ردة فعل على العقوبات المفروضة عليه من قبل واشنطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى