fbpx

اليمن.. الحوثي يعرقل اتفاق “السلام”

اتهم رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، “معين عبد الملك” ميليشيات الحوثيين الانقلابية، بإفشال كافة محاولات الوصول إلى اتفاق سلام في اليمن، وذلك تنفيذاً لمخططات إيران في المنطقة ككل.

إلى جانب ذلك، طالب “عبد الملك” باتخاذ إجراءات إقليمية ودولية تجاه ما وصفه بالممارسات “الرعناء” الصادرة عن الميليشيا، خاصة في ما يتعلق باتفاق استوكهولم، الموقع بإشراف مباشر من الأمم المتحدة، واصفاً استهداف الميليشيات المدعومة من إيران للمقار الحكومية والمشافي التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود بأنها “انهاكات غير مبررة ويجب إدانتها بكل صراحة ووضوح”.

كما اعتبر المسؤول اليمني، تلك الممارسات من قبل الميليشيات الحوثية، بمثابة تأكيدٍ صريح على عدم جديتها في الوصول إلى السلام وتحدي الجهود الأممية والدولية، مضيفاً: “موقف الحكومة في واضح في ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة، لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وانسحاب ميليشيات الحوثي من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية”.

وكانت القوات التابعة للجيش اليمني قد حققت خلال الـ 48 ساعة الماضية سلسلط تقدمات ميدانية خلال المعارك مع الميليشيات الحوثية، حيث أعلنت كتائب تابعة للجيش، تحرير منطقة القفة بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع وسط اليمن، من سيطرة ميليشيات الحوثيين الانقلابية.

كما أعلن المركز الإعلامي لجبهة الضالع، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنقوات اللواء السابع صاعقة مسنودة بالمقاومة الجنوبية بمنطقة حجر، بسطت كامل سيطرتها على موقع (القفة)، وواصلت زحفها الميداني نحو بلدة (الشامرية) غرب مديرية قعطبة بالضالع.

وأضاف المركز في بيانه: “تم تنفيذ عملية نوعية خاطفة احتدمت فيها الاشتباكات لما يقارب الساعتين وبشكل عنيف، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة من قبل الطرفين، قبل أن تبسط القوات الجنوبية كامل سيطرتها على الموقع”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى