fbpx
أخر الأخبار

اليمن.. المبعوث الأميركي يبدأ جولة للمنطقة لبحث تداعيات هجوم الحوثيين على مأرب

مرصد منيا – اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الجمعة، أن المبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، يجري حاليا جولة إقليمية لبحث تداعيات استمرار هجوم الحوثيين على مأرب.

الوزارة قالت في بيان نشر على موقعها الرسمي، إن “ليندركينغ وصل الجمعة، إلى الأردن، ثم يسافر بعد ذلك إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، كما سيلتقي في الجولة مع أعضاء في الحكومة اليمنية وممثلي المجتمع المدني وكبار المسؤولين الحكوميين الإقليميين ومن الأمم المتحدة وشركاء دوليين آخرين.

الخارجية الأميركية أكدت على أن جهود مبعوثها الخاص “لاتزال مركزة على تقديم الإغاثة الفورية لشعب اليمن ودفع عملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة”، مشددة على أنه سيواصل أيضا الدعوة إلى حل دائم لأزمة الوقود بما في ذلك إنهاء القيود المفروضة على واردات المشتقات النفطية، و تلاعب الحوثيين بأسعارها وتخزينها.

وقالت إن “ليندركينغ” سيتناول تداعيات استمرار هجوم الحوثيين في مأرب، والذي يفاقم الأزمة الإنسانية ويقتل المدنيين ويتحدى الإجماع الدولي على الحاجة الملحة لإيجاد حل سلمي للصراع.

يأتي ذلك في ظل تصعيد جماعة الحوثي عملياتها العسكرية للسيطرة على مأرب، ما دفع لتصاعد حدة المعارك بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والجماعة الموالية لإيران، ما أدى لسقوط مئات القتلى من الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى