fbpx

اليمن تستنجد بالمجتمع الدولي لوقف تدخلات النظام الإيراني بشؤونها

مرصد مينا – اليمن

طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، المجتمع الدولي باتخاذ مواقف صارمة لوقف التدخل والعدوان الذي يقوم بها النظام الإيراني على أراضيها، محذرة من أن هذا التدخل ليس خطر على اليمن فقط؛ وإنما الأمن والسلم الإقليمي والدولي ومصالح العالم أجمع.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، على حسابه الخاص في موقع «تويتر» متهماً النظام الإيراني بـ«انتهاج سياسة التصعيد وخلط الأوراق مع كل انفراجة في الأزمة، وآخرها إعلانه حاكما عسكريا إيرانيا لصنعاء بعد ساعات من أكبر عملية تبادل الأسرى والمختطفين».

ورأى الإرياني، أن «الإعلان الإيراني الاستفزازي عن تهريب ضابط في (فيلق القدس) المصنف منظمة إرهابية، هدفه نسف الأجواء الإيجابية التي سادت بعد تنفيذ المرحلة الأولى من عملية التبادل» واصفاً ما جرى بأنه «تهريب للحاكم العسكري الجديد لصنعاء تحت عباءة “سفير”، والذي يؤكد الوصاية الإيرانية على القرار السياسي والعسكري لمليشيا الحوثي».

وشدد الوزير اليمني على أن الدور الخطير الذي يقوم النظام الإيراني «لا يمس بأمن واستقرار اليمن فقط، بل الأمن والسلم الإقليمي والدولي ومصالح العالم أجمع»، داعياً المجتمع الدولي لموقف صارم ضد التدخلات الإيرانية.

وكانت الخارجية الإيرانية، قد قامت السبت الماضي، بتعيين“حسن إيرلو”، سفيراً لدى حكومة مليشيا الحوثي الانقلابية غير المعترف بها دولياً، المدعومة من النظام الإيراني، وصفتها معظم وسائل الإعلام اليمنية بأنها «عملية تهريب وأكبر فضيحة دبلوماسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى