fbpx

اليمن.. تصفية شقيق زعيم ميليشيا الحوثيين

تلقت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران في اليمن، ومتزعمها “عبد الملك الحوثي” ضربة موجعة يوم الخميس، 9 آب- أغسطس، بعد تأكيد الميليشيا لخبر تصفية “إبراهيم الحوثي” شقيق متزعم الميليشيا، وذلك في عملية لم تتضح مجرياتها وآلياتها حتى الساعة.

جماعة الحوثي التي تتلقى أوامرها من النظام الإيراني، أكدت خبر تصفية شقيق عبد الملك الحوثي، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

في حين تحدث ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اغتيال “إبراهيم الحوثي” في العاصمة اليمنية صنعاء، جراء تصفيات وحروب داخلية بين ذات الميليشيات ومتزعميها، ولكن تبقى هذه المعلومات مجرد تكهنات حتى إعلان الجهات الرسمية في اليمن حيثيات ما تعرض القيادي الإرهابي المقتول.

مصادر أمنية في اليمن، أكدت أن المقتول إبراهيم الحوثي، مقرب للغاية من شقيقه زعيم الحوثيين عبد الملك، وكان يشغل منصب قائد عسكري على الحدود مع السعودية خاصة في محافظة صعدة التي ينحدر منها الحوثيون.

ويعتبر إبراهيم بدر الدين الحوثي أحد أذرع شقيقه زعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي، الذي كان يوليه قيادة العملية العسكرية في صعدة على الحدود الجغرافية مع المملكة العربية السعودية.

علاوة عن كونه أحد أبرز قادة عملية اقتحام العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر العام الماضي، حيث شارك بفاعلية وبشكل كبير في عملية الانقلاب على الشرعية واقتحام دار الرئاسة ومحاصرة الرئيس عبد ربه منصور هادي في منزله آنذاك.

وتناقلت وسائل إعلامية رواية أخرى، تفيد بتعرض شقيق قائد ميليشيا الحوثيين لكمين مسلح على أحد الطرق في العاصمة صنعاء، حيث هاجمته مجموعة مسلحة، ومن ثم نفذوا الاغتيال بعملية خاطفة ولاذوا بالفرار، غير أنه لم يعرف هوية القتيل.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى