fbpx

اليمن.. إحباط عملية إرهابية

أعلنت قوات الأمن في محافظة “أبين” جنوب اليمن، يوم السبت، عن ضبط عبوات ناسفة على متن سيارة من نوع (صالون)، حاول شخصان إدخالها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأعلن قائد نقطة دوفس، وقائد كتيبة حزم3 العقيد “محمود الكلدي”، في تصريح صحفي له، تداولته وسائل إعلام محلية: تم ضبط العبوات داخل حقيبة ملابس على متن صالون ركاب، كانت قادمة من مدينة البيضاء باتجاه العاصمة عدن، ومن كان يحاول نقلها هما شخصان ينتميان للعناصر الإرهابية.

ووفقا لـ “الكلدي” فإن: العبوات الناسفة التي تم ضبطها، كان يراد بها تفجير الوضع في عدن، بذكرى الاستقلال ـ30 نوفمبر، والذي يصادف، اليوم السبت.

وأضاف المصدر، أن العنصرين الإرهابيين اللذين تم القبض عليهما، سيتم التحقيق معهما لكشف ما تبقى من الخلايا التي تقف خلفهما في التخطيط لينال الجميع جزاءهم الرادع.

وفي سياق متصل، تمكنت القوات الجنوبية، مساء الجمعة، من تحرير منطقة القفة بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع وسط اليمن، من سيطرة ميليشيات الحوثيين الانقلابية.

كما أعلن المركز الإعلامي لجبهة الضالع، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: بسطت قوات اللواء السابع صاعقة مسنودة بالمقاومة الجنوبية بمنطقة حجر، كامل سيطرتها على موقع (القفة)، وواصلت زحفها الميداني نحو بلدة (الشامرية) غرب مديرية قعطبة بالضالع.

وأضاف المركز الإعلامي: تم تنفيذ عملية نوعية خاطفة احتدمت فيها الاشتباكات لما يقارب الساعتين وبشكل عنيف، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة من قبل الطرفين، قبل أن تبسط القوات الجنوبية كامل سيطرتها على الموقع.

وأردف: أن المعركة الخاطفة التي شنتها القوات الجنوبية، والتي أسندتها نيران المدفعية الجنوبية، أسفرت عن تكبيد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة، كما جاءت هذه العملية العسكرية الناجحة لقوات اللواء السابع صاعقة والمقاومة الجنوبية، بعد ساعات من إحراز قوات الحزام الأمني تقدمًا واسعًا على جبهة هجار جنوب بلدة العود الإستراتيجية الواقعة في الجهة الشمالية لمحافظة الضالع.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى