fbpx

اليمن.. قوات التحالف تدمر موقع إطلاق المسيرة التي استهدفت مطار أبها الدولي

مرصد مينا- اليمن

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، تدمير موقع إطلاق المسيرة المفخخة في صعدة اليمنية والتي استهدفت مطار أبها الدولي مساء أمس الأربعاء.

التحالف أكد أن عملية الاستهداف بمحافظة صعدة شملت منصة الإطلاق وطاقم التفخيخ والإطلاق.

يشار إلى أن التحالف كان قد أعلن الأربعاء وقوع 4 إصابات طفيفة لـ 4 من العاملين بمطار أبها، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وذلك بعد اعتراض مسيرة مفخخة، حاولت تنفيذ هجوم على المطار.

في السياق، أعلن التحالف، تدمير 3 زوارق بحرية مفخخة كانت مجهزة لتنفيذ عمليات عدائية، وذلك خلال استهداف لمواقع تفخيخ وإطلاق الزوارق في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر في اليمن.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن التحالف أعلن “استهداف موقع لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق في اللحية بالحديدة”، وأنه تم “تدمير ثلاثة زوارق مفخخة بالموقع تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة”.

وذكرت الوكالة أن “جهود التحالف أسهمت في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة “أنصار الله”، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى