fbpx

اليمن.. مقتل خبير عسكري إيراني و 9 ضباط في غارة على مأرب

مرصد مينا- اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، مقتل خبير إيراني، وتسعة ضباط آخرون يحملون رتبة عقيد، جراء غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع ميليشيا الحوثي في محافظة مأرب، شرق البلاد.

وزير الإعلام اليمني، “معمر الإرياني”، قال في “تغريدة” على حسابه بموقع “تويتر” إن “حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانيين، ومعه تسعة آخرون منهم موسى القحازي وأحمد السحاري، قتلوا يوم أمس إثر غارة للتحالف في جبهة صرواح، غرب مأرب”، مشيرا إلى أن هذه الخسائر تؤكد حجم مستوى الانخراط الإيراني ودورها المزعزع لأمن واستقرار البلاد.

وبحسب الوزير اليمني، فإن الخبير “حيدر سيرجان” يعمل في مجال التدريب والتأهيل… وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية، وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 حزيران/ يونيو الماضي، من ثم جرى إرساله إلى جبهات مأرب.

في السياق، اعتبر “الإرياني” أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة، ومنها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، يؤكد طبيعة المعركة باعتبارها امتداداً للمشروع التوسعي الإيراني في المنطقة وترسيخ نفوذها، على حد تعبيره.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسؤوليتها عن استمرار نزف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى