fbpx

اليمن يدعو الجزائر لرفع عدد الطلبة اليمنيين في الجامعات الجزائرية

مرصد مينا – الجزائر

استقبل أمس الخميس، وزير التعليم العالي الجزائري، “عبد الباقي بن زيان”، سفير جمهورية اليمن، “علي محمد علوي عبد الله اليزيدي”، حيث وجه دعا الأخير الجزائر لقبول المزيد من الطلبة اليمنيين في دراسات ما بعد التخرج.

وقد أصدرت وزارة التعليم العالي بياناً، قالت فيه إن اليمن وجهت طلبا للجزائر من أجل رفع عدد المقاعد الممنوحة لطلبتها في أقسام ما بعد التدرج بالجامعات الجزائرية.

وبحسب نص البيان، فإن الطرفين قد تطرقا خلال اللقاء الى سبل تعزيز علاقات التعاون والتبادل في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي، لافتاً إلى وجد 481 طالبا يمنياً يزاولون دراستهم في مختلف التخصصات بالجامعات الجزائرية، كما طالب الجانب اليمني بالتوقيع على بروتوكول التعاون ما بين البلدين.

إلى جانب ذلك، نوه السفير اليمني في الجزائر بالعلاقات العريقة والأخوية والتاريخية، التي تربط الشعب اليمني بالشعب الجزائري ، وبالدعم المستمر الذي تقدمه الجزائر في جميع الميادين لليمنيين.

وتستقبل الجزائرالطلبة الأجانب في الجزائر والبالغ تعدادهم قرابة 13 ألفا من أربعين جنسية يدرسون في معاهد الطب والصيدلة والإعلام الآلي واللغات وعلى رأسها العربية بالنسبة للصينيين والأتراك، والفرنسية بالنسبة للقادمين من دول أنجلوفونية، إضافة إلى تخصصات الهندسة والفلاحة والعلوم الإسلامية،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى