fbpx
أخر الأخبار

اليوم قبل الغد.. اتحاد الشغل التونسي يدعو إلى تشكيل حكومة وتغيير النظام السياسي

مرصد مينا – تونس

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل استكمال تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد، لافتاً إلى أن “لديه ثقة كاملة في القرارات الاستثنائية للرئيس قيس سعيد”.

الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل “حفيظ حفيظ” قال: إن “الاتحاد لديه ثقة كاملة في القرارات الاستثنائية للرئيس قيس سعيد لكنهم في انتظار كشف خارطة طريق واضحة”، مؤكداً أن “تغيير النظام السياسي أمر ضروري وأنه يجب استكمال تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد ليتمكن الاتحاد من متابعة استحقاقاته الاجتماعية”.

وكان الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، الثلاثاء الماضي، أكد أن الاتحاد يريد حكومةً مصغّرةً يقودها رئيس حكومةٍ له خبرة، يستطيع أن يرسل إشاراتٍ إيجابيةً للتونسيين وللمانحين الدوليين.

إلى جانب ذلك، شدد “حفيظ” على أنه “رغم الاستحقاقات العمالية، إلا أن اتحاد الشغل سينتظر استكمال تشكيل الحكومة ويرفض العودة لما كانت تجرى به الأمور قبل 25 تموز/يوليو”، موضحاً أنه “في ظل غياب حكومة فاعلة لا يمكنهم متابعة إنفاذ الاتفاقيات الشغلية في الاتحاد”.

يذكر أن الرئيس التونسي “قيس سعيّد” أصدر جملة من القرارات الجديدة، تفضي بإعفاء مسؤولين حكوميين وإداريين من مناصبهم، بدأها في 25 تموز/يوليو، اذ أعلن إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتوليه السلطة التنفيذية، وتجميد عمل المجلس النيابي ورفع الحصانة عن النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى