fbpx
أخر الأخبار

اليونان تتهم تركيا بالتسبب في حادثة غرق 4 مهاجرين أطفال

مرصد مينا – اليونان

اتهمت اليونان تركيا، يوم الثلاثاء، بالتسبب في حادثة غرق جديدة لزورق يحمل مهاجرين، أدت لوفاة 4 أطفال وفقدان شخص قبالة جزيرة “خيوس” اليونانية في بحر إيجه.

وزير الهجرة اليوناني، نوتيس ميتاراخي، قال في منشور عبر حسابه على “تويتر”، إنه “لأمر مأساوي ولكن رغم كل الجهود التي بذلها خفر السواحل اليوناني تأكدت وفاة أربعة أولاد تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عاما وفقد شخص وتم إنقاذ 22 شخصا نقلوا إلى اليابسة”.

الوزير اليوناني أضاف أن “على السلطات التركية بذل المزيد من الجهد لتمنع من المصدر استغلال المهاجرين على يد عصابات إجرامية. هذه الرحلات لا يجب حتى أن تحصل”، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

كما أكد أن “استغلال العصابات الإجرامية للمهاجرين في بحر إيجه – أمر واقع.. مهربون عديمي الضمير يعرضون حياتهم للخطر على متن زوارق مكتظة غير صالحة للابحار قبالة جزيرة خيوس”.

وكان خفر السواحل اليوناني قال في بيان صباح الثلاثاء، إن فرق الإنقاذ بدأت عمليات البحث عن مهاجرين مفقودين، بعد غرق زورق في ساعة مبكرة من اليوم.

وأكد في وقت لاحق أنه تم إنقاذ 22 شخصا بالرغم من البحر الهائج، هم 14 رجلا و7 نساء وطفل، مشددا على أنهم “بصحة جيدة” وتم نقلهم إلى ميناء خيوس.

كما قال إن القارب “المكتظ” أبحر من تركيا ورغم الرياح القوية لم يوزع المهربون سترات نجاة على المهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى