fbpx

اليونيفيل: عودة الهدوء الكامل جنوبيّ لبنان

أعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، الثلاثاء، بأن الوضع في منطقة العمليات التي تتواجد بها مستقر وعاد إلى طبيعته، لافتة إلى أنه لا رغبة لأي طرف بالتصعيد.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، عن الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” “أندريا تننتي” قوله : ” إن الوضع في منطقة عمليات “اليونيفيل” هادئ ومستقر، مؤكدا أن الوضع هناك عاد الى طبيعته.

جاء ذلك في تصريح لـ ” تننتي” أثناء تواجده بمقر عام القوة الدولية في الناقورة قال فيه: “على الرغم من الأحداث التي حصلت أخيرا، فإن الوضع الحالي مستقر، وكاد أن يؤدي الى أمور كييرة ويهدد وقف الأعمال العدائية، مشيراً إلى أنه خرق للقرار الدولي 1701”.

وأوضح ” تننتي” في تصريحه، أن القائد العام لليونيفيل اللواء “ستيفانو دل كول”، باشر بأسرع وقت الاتصال بالأطراف كافة لضبط النفس، حيث تمت إعادة الوضع الى ما كان عليه من هدوء واستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل.

ولقت إلى أن “الدور المهم لآلية التنسيق والارتباط القائمة بين اليونيفيل والأطراف، حيث كان لها الدور المهم في إعادة الهدوء الى المنطقة وضمان الاستقرار، مشيراً إلى أن “هذه الآلية مستمرة مع الجيش اللبناني ومعززة أكثر، وأن اليونيفيل تستمر في نشاطها وتقيم دوريات يوميا بحراً وبراً وجواً، وتعمل بشكل وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية”.

واستطرد الناطق الدولي قائلاً: “خلال زيارة قائد الجيش العماد “جوزف عون” للقطاعين الغربي والشرقي، أكد العلاقة المتينة والقوية بين اليونيفيل والجيش اللبناني، منوهاً الى أن “الجهات المهنية كررت تأكيدها التزام وقف الأعمال العدائية، وليس من أحد لديه الرغبة في التصعيد”.

وخلص في تصريحه قائلاً: “نحن نعمل مع الأطراف وهم يكررون دائما التزام وقف الأعمال العدائية”.

من جهته، أكد القائد العام لليونيفيل اللواء “ستيفانو دل كول” على “التزام اليونيفيل ضمان وقف الأعمال العدائية، داعياً الاطراف المعنية الى وقف الأعمال العدائية وممارسة ضبط النفس ومنع مزيد من التصعيد.

وتابع قائلاً: “إن الاحداث التي شاهدناها في الأول من أيلول هي خرق جدي لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 ، وتؤدي الى زعزعة الاستقرار على طول الخط الأزرق.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي
[19:10, 24/09/2019] Abdullah Jadaan:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى