fbpx

انتبه! أول لقاح ضد كورونا متاح لكن.. بعد؟

فيروس كورونا القاتل الذي انتشر بسرعة ابتداء من الصين وعبر العالم ليحل في أكثر من 22 دولة، في مختلف القارات، قتل منذ ظهوره قبل شهرين وحتى اليوم أكثر مما قتله السارس، إذ تجاوز عدد ضحاياه الألف، دون أن يتمكن العالم من التوصل لعلاج له، أو حتى احتوائه.

لكن منظمة الصحة العالمية التي حذرت من عدم الاكتراث بالمرض، قالت اليوم سيتم التوصل للقاح ضد هذا الفيروس القاتل، لكن ليس قبل أكثر من عام ونصف العام، وإلى ذلك الوقت لا يعلم أحد كم من الأرواح سيحصد كورونا.

فقد أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” اليوم الثلاثاء من العاصمة السويسرية “جنيف”، إن أول لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد لن يكون متاحا إلا بعد 18 شهراً.
وأوضح “غيبريسوس”: “لذا فإنه يتعين علينا عمل كل شيء الآن باستخدام الأسلحة المتاحة”، كما أضاف “إن فيروس “كورونا المستجد سيطلق عليه اسم “كوفيد 19”.
وطلبت المنظمة من الدول أن تعتبر فيروس كورونا “العدو رقم واحد للبشرية”، وأن تبذل كل ما في وسعها لمكافحة الفيروس.
وقال المسؤول الأممي: “إذا لم يشأ العالم أن يستيقظ ويعتبر الفيروس العدو رقم واحد للبشرية، فأعتقد أننا لن نتعلم من دروسنا. ما زلنا في استراتيجية الاحتواء ويجب ألا نسمح للفيروس بأن‭‭ ‬‬يكون له مجال في الانتقال على الصعيد المحلي”.
والثلاثاء أعلنت الصين أن عدد وفيات المرض تجاوز الألف، من بين عشرات الآلاف من المرضى، كما نقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الصيني “شي جين بينغ” قوله اليوم الثلاثاء، إن الجهود المبذولة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه‭‭ ‬‬تحقق نتائج إيجابية.
وأضاف الرئيس أن “الدولة ستنتصر في المعركة ضد الفيروس”، وأن “الصين ستصبح أكثر ازدهارا بعد الانتصار في المعركة”، لكن لم يتم الإعلان من قبل أي دولة عن دواء فعال للمرض الذي يهدد البشرية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى