fbpx
أخر الأخبار

انتحار الكاتبة “نعمية البزاز” يحدث صدمة في الأوساط الثقافية الهولندية

مرصد مينا – هولندا

احدث انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز ، 46 عاما، صدمة في الأوساط الثقافية الهولندية حيث تقيم هناك، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى أنها تلقت تهديدات بالقتل منذ العام 2006 وذلك بسبب رواية رجال الدين اللحايا. وأيضا من خلال الكتابات الجريئة التي قامت بها وهي عن الجنس والدين والمخدرات.

البزاز وقعت في الكثير من المشاكل حتى وصلت إلى التهديد بالقتل مما اضطرها للتوقف عن الكتابة ودخولها في حالة اكتئاب شديدة وقطعت علاقتها بالمحيطين بها لمدة 4 سنوات.

وكانت تلك التهديدات بالقتل حتى وقت قريب من انتحارها بسبب تلك الرواية ثم عادت سنة 2010 برواية جديدة تحت اسم نساء فينيكس وهو حي معروف في أمستردام حيث تحكي من خلالها عن عائلة مهاجرة عاشت في الحي وقد تعرضت للعنصرية والحقد والكراهية من الجيران الهولنديين.

وسببت تلك الراوية دخول نعيمة البزاز إلى دائرة الجدل مرة أخرى لأنه ظن أحد الجيران أنها كتبتها ضده فيعتبر بمثابة قنبلة وذهب لبيتها في محاولة منه لقتلها ثم دخلت في اكتئاب شديد وتوقفت عن الكتابة.

ولدت نعيمة البزاز في مدينة مكناس المغربية عام 1974 ثم هاجرت بعد ذلك مع أسرتها إلى هولندا في عمر الرابعة وقد انهت تعليمها الجامعي بسبب كتابة القصص باللغة الهولندية ثم بدأت نشاطها الأدبي في عمر 21 من خلال رواية الطريق إلى الشمال في عام 1995.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى