fbpx

انتخابات مصيرية.. صالح: نسعى لاستعادة ثقة العراقيين

مرصد مينا – العراق
وصف الرئيس العراقي، “برهم صالح”، الانتخابات النيابية المقبلة بأنها مصيرية، مشدداً على أن الدولة العراقية بذلت كافة الجهود الممكنة لتوفير كامل الاحتياجات للمفوضية لإجراء الانتخابات وبقانون جديد وطموح.
كما أشار “صالح” خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن الانتخابات العراقية سيكون لها تبعات على العراق والمنطقة، داعياً المجتمع الدولي إلى أن يساعد العراق في استرداد أمواله المنهوبة، لا سيما وأن بلاده بصدد تبني مشروع قانون لاسترداد الأموال التي نهبت.
وأضاف “صالح” في كلمته: “من أولوياتنا القصوى إعادة ثقة الشعب بالعملية الانتخابية”، مؤكداً على أن العراق يتطلع إلى دعم المجتمع الدولي لتطوير المناطق المحررة من الإرهاب,
كما اعتبر “صالح” أن الفساد والإرهاب مترابطان ومتلازمان، مضيفاً: “لا خيار لنا الا التعاون في مواجهة ظاهرة الإرهاب والداعمين له، فالعراق الآمن المستقر يستدعي العمل إقليميا ودوليا”.
وكان “صالح” قد وصف الانتخابات العراقية المقررة في تشرين الأول المقبل، بأنها مفصلية ومن شأنها إعادة ثقة العراقيين في العملية الانتخابية، مضيفاً: “هذه الانتخابات استحقاق عراقي كبير، وستكون لها تبعات وتأثيرات على كل المنطقة”.
وشدد “صالح” على أن ضمان المشاركة الواسعة في الانتخابات يجب أن يكون أولوية قصوى في البلاد، لافتاً إلى أنها تأتي بعد حراك شعبي وإجماع وطني واسع على تصحيح المسارات وتحقيق إصلاحات جذرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى