fbpx

انتشار مرعب للكوليرا في السودان.. احصائيات

أعلنت ولاية النيل الأزرق في السودان، أمس الثلاثاء، تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بمرض الكوليرا، ليرتفع العدد الكلي للمصابين بهذا الوباء إلى 94 حالة منذ بداية تفشيه في السودان.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية، أن عنابر العزل بالنيل الأزرق سجلت دخول 9 حالات جديدة مصابة بالكوليرا ليصبح العدد الموجود بعنابر العزل حاليا 14 حالة، بينهم 6 في عنبر العزل بمستشفى الدمازين، و 5 بعنبر العزل بالروصيرص، إلى جانب 3 حالات بعنبر العزل المنشأ مؤخرا بمنطقة قوني شمال الدمازين.

وأوضحت الوكالة الرسمية، ان العدد الكلي للحالات منذ بداية المرض وصل إلى 94 حالة، منها 21 إصابة بمحلية الدمازين، و68 بالروصيرص، بالإضافة إلى 3 في بود الماحي، بجانب حالة واحدة لكل من قيسان وباو.

وكانت وزارة الصحة السودانية، قد طلبت، الأحد الماضي، العون من منظمة الصحة العالمية للقضاء على الكوليرا بولاية النيل الأزرق، بحسب تصريح لوزير الصحة “أكرم على التوم” لدى تفقده الأوضاع الصحية بولاية النيل الأزرق.

وقال التوم في تصريحه: “طلبنا العون من الحكومة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية، لتوفير التطعيم الذي يحمي من الإصابة بالكوليرا ويقلل من الوفيات بهذا المرض، مشيراً إلى أن توفير التطعيم يحمي من الإصابة بهذا المرض، ويقلل من نسبة الوفيات بين المصابين به.

من جهته، قال المدير العام لوزارة الصحة بولاية النيل الأزرق، الأحد الماضي: “إن جملة الإصابات بلغت 80 إصابة منها 15 بعنابر العزل الطبي، لافتاً إلى أن 60 بالمئة من المصابين تماثل للشفاء، فيما بلغت حالات الوفاة 5”.

ووثقت وزارة الصحة السودانية، أربع حالات بمرض الكوليرا في ولاية النيل الازرق لأول مرة منذ 30 عاماً، وذلك مطلع شهر سبتمبر الحالي، ثم أعلنت قبل أيام عن وفاة 5 سودانيين، جراء إصابتهم بالمرض الذي بدأ ينتشر بشكل مخيف.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى