fbpx

انتقادات كبيرة توجهها الأمم المتحدة لأمريكا.. والسبب؟؟

قام مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بانتقاد ما قررته الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الحد من استقبال اللاجئين في عام 2020.

المفوض السامي لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي”، ذكر في بيان صدر اليوم السبت، بأن هذا القرار الأمريكي يعقد عمل المكتب في ظل النزوح الاضطراري لأعداد كبيرة من الناس بسبب الحروب والفقر في دول كثيرة من هذا العالم، مما يقلص الفرص المتاحة من أجل إيوائهم.

كما عبر “غراندي” عن قلقه الشديد جراء القرار الأمريكي، ومن نزعة مماثلة في مناطق أخرى من هذا العالم.

ونوه “غراندي” إلى أن برامج الإيواء تشمل مايقارب الـ 0.5% فقط من عدد اللاجئين البالغ عددهم حوالي 26 مليون شخص، كما أن احتياجات الإيواء تزيد بشكل كبير على الإمكانيات المتاحة في هذا المجال.

يذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، كان قد قرر، يوم الجمعة، عن تخفيض عدد اللاجئين الذين تستقبلهم الولايات المتحدة من 30 ألف شخص إلى 18 ألف شخص في عام 2020 المالي.

إلى ذلك أعلنت الحكومة الأمريكية في نهاية سبتمبر الماضي أنها تعتزم إجراء خفض جديد على الحد الأقصى للاجئين الجدد.

حيث كان هذا الحد يبلغ 85 ألف شخص للعام 2016، في أواخر فترة حكم الرئيس السابق لأمريكا “باراك أوباما”، وقد قلص ترامب العدد للعام التالي إلى 50 ألف شخص.

الرئيس “ترامب” يحظى بتأييد قوي من قبل أنصاره بسبب سياسته الصارمة في ملف الهجرة، مع الأخذ بالعلم أن هناك الكثير من الانتقادات الموجه إليه، عن طريق المنظمات الإغاثية والجماعات المدافعة عن اللاجئين، التي انتقدت سياسة ترامب في التعاطي مع ملف اللاجئين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى