fbpx

اندلاع النار بطائرة ركاب إيرانية

اندلعت النيران بطائرة ركاب مدنية إيران فور إقلاعها من مطار شمالي إيران، مما اضطر القبطان إلى العودة للمطار وتنفيذ هبوط إضطراري، قبل أن يسوء الوضع وتحترق الطائرة في السماء.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”، إنه لا إصابات في حادثة طائرة الركاب التي نفذت هبوطاً اضطرارياً بعد إقلاعها بدقائق من مطار جرجان بمحافظة كلستان شمال إيران.
كما أكدت “إيرنا”، أن الحادث وقع بعد ظهر الأحد خلال تنفيذ الطائرة رحلة من جرجان إلى طهران، حينما نشبت النيران في منظومة أحد المحركين، فيما تمكن الطيار من إعادة الطائرة إلى المدرج، وأشارت التقارير الواردة إلى أن جميع ركاب الطائرة سالمون، ولم يصب أحد منهم بأذى جراء الحادث.
وما زالت إيران تعاني من تبعات إسقاطها لطائرة ركاب أوكرانيا قبل نحو أسبوعين، بعد إقلاعها مباشرةً من مطار طهران الدولي، حيث كانت متجهة إلى أوكرانيا، فأصابها صاروخ أطلقه عليها “بالخطأ كما تدعي إيران” الحرس الثوري الإيراني ما تسبب بمقتل كل الركاب مع طاقم الطائرة.
وتزامن إصابة الطائرة بصاروخ أطلقه الحرس الثوري الإيراني، مع تنفيذ إيران لهجمات انتقامية على قواعد عسكرية أمريكية فوق الأراضي العراقية، انتقاماً لاغتيال أمريكا رجل إيران الثاني، زعيم مليشيا فيلق القدس “قاسم سليماني” والمرافقين له بعد خروجهم مباشرة من مطار بغداد الدولي بداية الشهر الحالي.

وبعد أن أنكرت إيران تعمدها إصابة الطائرة الأوكرانية، وامتناعها عن تسليم الصندوقين الأسودين، اتعرفت طهران بأن الطائرة سقطت بصاروخ أطلقته “بالخطأ قوات الحرس الثوري الإيراني”، ونددت كل الدول بالجريمة الإيرانية بحق أكثر من 170 مدني، كما تطالب دول أوروبية عديدة على رأسها كندا بمحاسبة إيران، بينما أعلنت طهران أمس أن مرتكب جريمة الطائرة الأوكرانية يقبع في السجن الإيراني الآن. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى