fbpx

انسحاب وإعادة تمركز.. تعزيزات تركية جديدة إلى الشمال السوري

مرصد مينا – سوريا

أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية جديدة إلى الشمال السوري، عبر معبر كفرلوسين بالقرب من مدينة سرمدا في شمال محافظة إدلب، تزامنا مع سحب قواتها من نقاط مراقبة وإعادة تمركز جديدة.

مصادر لمينا أكدت أن رتلا عسكريا مكونا من عشرات الآليات العسكرية منها عربات مصفحة ومعدات لوجستية، إضافة إلى شاحنات تحمل متاريس إسمنتية وغرف مسبقة الصنع، دخلت مساء أمس الاثنين عبر معبر كفرلوسين.

وأوضحت المصادر أن الرتل العسكري التركي توجه إلى نقاط المراقبة والمواقع العسكرية التركية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية.

القوات التركية أنهت صباح أمس الاثنين، انسحابها من أكبر قواعدها نقطة مراقبة “مورك” بين ريفي إدلب الجنوبي وحماه الشمالي، كذلك بدأت بالانسحاب التدريجي من نقطة “شير مغار” في ريف حماه الغربي، وتم الحديث عن نيات للخروج من نقطة “صرمان” والموقع العسكري في”معر حطاط” في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي.

 وأفادت مصادر مينا بأن القوات التركية بدأت بإنشاء نقاط ومواقع جديدة، على خلفية الانسحاب من المناطق المحاصرة من قبل قوات نظام الأسد.

يذكر أن تركيا تنشر 12 نقطة مراقبة داخل الأراضي السورية، بموجب اتفاق أبرمته مع روسيا في أيلول/سبتمبر 2017 في سوتشي.

وكانت أنقرة وقعت مع موسكو في آذار/مارس الماضي اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، بعد هجوم نفذته قوات النظام السوري بدعم روسي دفع بنحو مليون شخص الى النزوح من منازلهم، وفق إحصائيات الأمم المتحدة، ورغم الخروقات المتكررة فإن اتفاق وقف اطلاق النار ما يزال صامداً الى حد كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى