fbpx

انطلاق جلسات محاكمة مجرمي الزرقاء.. ما هي التهم الموجهة إلهم وكم أعمارهم؟

مرصد مينا – الأردن

انطلقت جلسات محاكمة 17 متهماً في جريمة الزرقاء، التي راح ضحيتها الطفل “صالح” 16 عاماً، قبل نحو شهر، والتي تحولت إلى قضية رأي عام في البلاد، علق عليها كل من العاهل الأردني، “عبد الله الثاني” وعقيلته، الملكة “رانيا”.

وبينت مصادر قضائية أردنية أن المحاكمة بدأت بحضور 16 متهماً، فيما لا يزال أحد المتهمين فاراً من وجه العدالة، لافتةً إلى أن المتهمين يواجهون تسع تهمٍ، هي: تشكيل عصابة أشرار، والشروع بالقتل، وإحداث عاهة دائمة، والخطف الجنائي، وهتك العرض بالتغلب على مقاومة المجني عليه، والقيام بعمل ارهابي وإلقاء الرُّعب بين النَّاس، وحمل وحيازة أدوات راضة، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص، بالإضافة إلى جنحة مقاومة رجال الأمن العام .

يشار إلى أن السلطات الأمنية الأردنية، أطلقت بعد الجريمة حملة أمنية واسعة طالت 600 بلطجي ومطلوب جنائي وفارض أتاوات، في واحدة من أوسع الحملات الأمنية، التي شهدتها البلاد منذ عقود طويلة.

كما أشارت المصادر إلى أن أعمار المتهمين تتراوح بين 20 عاماً وحتى 55 عاماً، لافتةً إلى أن المتهمين يواجهون أيضاً تهمة القيام بعمل إرهابي من شأنه تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وفق قانون منع الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى