fbpx

انفجارات بالقرب من قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر حقوقية سورية بسماع دوي انفجارات في مدينة جبلة الساحلية في سوريا، في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس السبت، لافتةً إلى أن الانفجارات كانت قريبة جداً من قاعدة حميميم الروسية، ونجمت عن استهداف أنظمة الدفاع الجوي لطائرة مسيرة كانت متجهة نحو القاعد الروسية.

وسبق لقاعدة حميميم، أو ما كانت تسمى سابقاً بـ”مطار باسل الأسد”، أن  تعرضت لعدة هجمات بواسطة مسيرات، وسط اتهامات للميليشيات المدعومة من إيران باستخدام بعض المنشآت القريبة من القاعدة، كمنصات لإطلاق ذلك النوع من الطيارات.

إلى جانب ذلك، لم تكشف المصادر عن المزيد من المعلومات حول الأضرار الناتجة عن الانفجارات، في حين اكتفت بعض وسائل إعلام النظام السوري بذكر خبر الانفجارات دون التعليق عليه.

وكانت حكومة نظام “بشار الأسد”، قد أصدرت صيف العام 2019، قراراً بإغلاق عدد من المنشآت، التي يديرها سوريون مقربون من إيران، في مدينة اللاذقية، من بينها مكب نفايات في قرية البصة بالقرب من أوتوستراد دمشق – اللاذقية، والذي يملكه “أيمن الجابر” المعروف بلقب “أبو البراميل”، وذلك بدفع من روسيا بعد توارد أنباء عن استخدام إيران للمكب كقاعدة لإطلاق المسيرات، وفقاً لما أكده ناشطون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى