fbpx

انفجارات تضرب مستودعات للحشد العراقي

قالت مصادر عراقية محلية أن انفجاراً كبيراً وقع في أحد مستودعات مليشيا الحشد الشعبي العراقي صباح اليوم الثلاثاء، لم يعرف سببه حتى الآن، وقد تسبب الانفجار في وقوع قتلى ومصابين.

وبحسب الأخبار الوادرة فإن الانفجار قد وقع في مستودع أسلحة تابع لمليشيا الحشد الشعبي العراقي في مدينة هيت التابعة لمحافظة الأنبار، وقالت مصادر من الجيش الوطني العراقي أنها سمعت صوتاً لطائرة مسيرة كانت تطير في الأجواء قبيل حدوث التفجير.

وبحسب شاهد عيان كانوا متواجدين قرب مكان الانفجار، فقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان ونقلت العديد من الجثث، كما نقلت مصابين إلى المشافي العسكرية التابعة للميشيا الإيرانية، لكن لم يعرف على وجه الدقة عدد المصابين والقتلى.

وتعرضت مستودعات ومخازن أسلحة تابعة لمليشيا الحشد الشعبي العراقية، المدعومة من إيران لقصف جوي وتفجيرات مرات عديدة في الشهرين الماضيين، ففي منتصف آب الماضي قصفت طائرات مجهولة 4 مقرات للحشد الشعبي في العاصمة العراقية بغداد، وقد أسفر القصف عن تدمير كبير في مقرات تعتبر هامة لهذه المليشيا الشيعية مثل مقر؛ لمنظمة بدر، وجند الإمام، وكتائب سيد الشهداء، وتبين فيما بعد أن القصف كان مصدره طائرات إسرائيلية.

وأسفر القصف عن ضرر وإصابة بين المدنيين، ما دفع بعض النواب العراقيين لمطالية مليشيا الحشد بنقل مقراتها العسكرية ومستودعات الأسلحة إلى خارج المناطق المدنية المأهولة.

وقد تعرضت معامل لإنتاج السلاح ومقرات تابعة لمليشيا الحشد الشعبي العراقي على الحدود السورية العراقية، وداخل الأراضي السورية في منطقة البوكمال قبل أيام إلى قصف إسرائيلي، قتل على إثرها 21 عنصر من مليشيا الحشد الشعبي، بحسب تصريحات رسمية.

وتواردات أنباء عن انطلاق الطائرات الإسرائيلية من قاعدة التنف الجوية التي تسيطر عليها القوات الأمريكية، فيما رأى محللون أنها ضربة إسرائيلية أمريكية لأذرع إيران الممتدة في الإقليم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى