fbpx

انفجارات تهز قاعدة للتحالف الدولي قرب بغداد

مرصد مينا – العراق

قال مسؤول عسكري أمريكي، إن انفجارات عدّة هزت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العاصمة العراقية، بغداد، اليوم الأحد، مرجحاً أن تكون الانفجارات نتيجة هجوم صاروخي على القاعدة.

ولم يدل المسؤول الأمريكي بأيّة تفاصيل أخرى، أو تقديم توضيحات عن الهجوم والأضرار المادية والبشرية جراء عملية الاستهداف الصاروخي.

من جانبها، أكدت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن «انفجارين متتالين حدثا في منطقة (السيدية) قرب سريع حلة – بغداد، وتحديدا في قاعدة الصقر» الجوية.

ونقل موقع «الحرة» عن شهود عيان، في بغداد، إن «انفجارات عنيفة وسحب دخان تصاعدت من قاعدة (الصقر) العسكرية جنوبي العاصمة، بعد سماع أصوات سقوط صواريخ استهدفت المقرّ العسكري الذي تشغله قوات من الشرطة الاتحادية، والجيش العراقي والحشد الشعبي.

ووفق رؤية الشهود، فإن أصوات الانفجارات، وتفرق سحب الدخان كانت توحي بأن هناك أكثر من صاروخ واحد قد سقطت داخل القاعدة القريبة من منطقة الدورة.

كما سمع دوي انفجار عنيف من اتجاه مخازن الأسلحة أو خزانات الوقود، التابعة للقاعدة، وفق مصادر محلية قريبة من مكان الانفجار، والتي توقعت أن تكون جزء منها للقوات الاتحادية.

ولم تعلن أيّة جهة مسؤوليتها عن عملية الاستهداف حتى تاريخ إعداد الخبر، وسط توتر وحذر من التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وإيران، التي تتحرك عبر وكلائها وميليشياتها في العراق، ووسط تسريبات من أن حركة طيران كثيفة فوق القاعدة سبقت الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى