fbpx

انفجاران يهزان قاعدة جوية شمال العراق

مرصد مينا – العراق

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، ليل الاثنين/الثلاثاء، عن وقوع انفجارين في قاعدة “سبايكر” الجوية، التي تضم قوات عراقية وأمريكية، في محافظة صلاح الدين، شمال البلاد.

خلية الإعلام الأمني التابعة للوزارة قالت، في بيان لها، إنه “في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت بغداد حدث انفجاران في قاعدة الشهيد ماجد التميمي (سبايكر) الجوية في محافظة صلاح الدين”، مؤكدة أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حريق نجم عن الانفجارين، مع عدم وجود خسائر بالأشخاص”.

ولم تكشف الخلية عن سبب وقوع الانفجارين، إلا أن وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر عسكرية قولها إن “هناك معلومات غير مؤكدة عن انفجار صناديق العتاد داخل القاعدة بعد تعرضها لقصف بواسطة طائرة مسيرة”.

وجاء هذا بعد وقت قصير من هجوم صاروخي على قاعدة “التاجي” العسكرية، التي تضم قوات عراقية وأمريكية أيضا، شمال العاصمة بغداد.

خلية الإعلام الأمني قالت إن “المعسكر تعرض لهجوم بـ3 صواريخ كاتيوشا، انطلقت من منطقة سبع البور، وسقطت على مواقع للقوات العراقية”، موضحة أن “الصاروخ الأول سقط على السرب الخامس عشر لطيران الجيش، وسبب أضرارا كبيرة بإحدى الطائرات المروحية، بينما سقط الصاروخ الثاني على معمل المدافع والأسلحة مخلفا أضرارا مادية، أما الصاروخ الثالث فقد سقط في السرب الثاني من طيران الجيش لكنه لم ينفجر”.

وانتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بمختلف أرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، لمحاربة تنظيم “داعش”.

ومنذ مطلع العام الجاري، تعرضت القواعد العسكرية التي تضم قوات أمريكية للعديد من الهجمات، في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” ونائب قائد الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، في غارة أمريكية على محيط مطار بغداد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى