fbpx
أخر الأخبار

انفجارعنيف يهز إقليم كرمنشاه غربي إيرن

مرصد مينا – إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، بوقوع انفجار عنيف في مخزن للوقود بمنطقة دولت آباد بإقليم كرمنشاه، غربي إيران.

موقع “إيران إنترناشيونال” نشر تسجلا مصورا، يظهر حريقا هائلا في مخزن وقود بالمنطقة الصناعية في المنطقة المذكورة، حيث تتصاعد ألسنة النيران وأعمدة الدخان الكثيف.

حاكم الإقليم قال إن “أعمدة الدخان الأسود ناجمة عن اندلاع الحريق في كراج سيارات ناقلات الوقود، حيث اشتعلت النيران بداية في إحدى الشاحنات ثم سرت إلى بقية الشاحنات في الموقع”، مضيفا أن “رجال الإطفاء يعملون حاليا على إخماد النيران، ولا تتوفر معلومات بعد حول وجود خسائر بشرية”.

أما نائب مدير دائرة الإطفاء في كرمانشاه “كيوان ملكي” فقد أوضح أن ” انفجارات مهيبة هزت 6 شاحنات لنقل الوقود بعد اندلاع النيران فيها، وأن 100 رجل إنقاذ و23 سيارة إطفاء يعملون على إخماد الحريق منذ العاشرة صباحا”، مؤكدا “تسجيل عدة إصابات في الحادثة”.

وشهدت إيران، منذ أواخر شهر حزيران الماضي، سلسة انفجارات وحرائق غامضة ضربت مواقع حيوية، بينها منشآت عسكرية وأخرى نووية، ولعل أبرزها وأكثرها غموضا الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية، بالقرب من مدينة أصفهان وسط البلاد، في 2 تموز الجاري، وألحق أضرارا كبيرة في وحدة لإنتاج أجهزة الطرد المركزي من الجيل المتطور، كما أتلف معدات دقيقة لتخصيب اليورانيوم، ولم تكشف السلطات سبب الانفجار لـ”دواع أمنية”.

وتضاربت الروايات الرسمية حول أسباب الحوادث، حيث صرح مسؤولون أنها ناجمة عن عمليات تخريبية من قبل مجموعات المعارضة، في حين رجح آخرون أن سببها هو هجمات سيبرانية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، بينما زعم آخرون أنها ناتجة عن “عدم التقيد بإجراءات السلامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى