fbpx

انفجار بناقلة نفط في ميناء جدة السعودي

مرصد مينا – السعودية

وقع انفجار بناقلة نفط قبالة سواحل مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر، أمس الأحد، حسبما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الاثنين.

وأوضحت الهيئة في بيان على حسابها على “تويتر”، أن الانفجار وقع أمس الأحد، دون تقديم المزيد من التفاصيل، فيما حثت السفن في المنطقة على توخي الحذر مشيرة الى أن التحقيقات جارية.

التقارير الأولية لم تقدم سببا للانفجار، رغم أنه يأتي بعد انفجار لغم بحري الشهر الماضي تسبب في إتلاف ناقلة نفط قبالة سواحل السعودية، ألقت السلطات باللوم فيه على المتمردين الحوثيين في اليمن.

بدورها، قالت شركة “هافنيا” للشحن اليوم الاثنين، إن إحدى ناقلات النفط التابعة لها أصيبت من قبل “مصدر خارجي” مجهول مما تسبب في اشتعال حريق ووقوع انفجار أثناء تفريغ السفينة في ميناء جدة بالسعودية.

وجاء في بيان الشركة على موقعها على الإنترنت “أصيبت بي دبليو راين من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدة بالمملكة العربية السعودية في نحو الساعة 00:40 بالتوقيت المحلي يوم 14 ديسمبر 2020 ، مما تسبب في انفجار وحريق لاحق على متن السفينة”.

الشركة أكدت في بيانا أن الطاقم أخمد الحريق ولم يصب أحد، مشيرة الى أن أضرارا لحقت بأجزاء من جسم السفينة.

ولم تؤكد السلطات السعودية فورا وقوع الحادث الذي أصاب ميناء ومركز توزيع مهمين لتجارة النفط.

يشار الى أنه في شهر تشرين الثاني\ نوفمبر الماضي، انفجر لغم في البحر الأحمر، قبالة ساحل السعودية، قرب اليمن، ما تسبب بتدمير ناقلة نفط.

وضرب الانفجار الناقلة “إم تي اغراري”، التي ترفع علم مالطا، وتديرها اليونان قرب مدينة الشقيق في السعودية.

بيان الشركة المشغلة للسفينة أكد حينها أن السفينة هوجمت من مصدر غير معروف، وضربت على بعد متر واحد فوق سطح البحر وتم اختراقها، كما أشار الى أن الطاقم آمن ولم تقع أي إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى