fbpx

انفجار جديد في كابول.. وتهديدات أمريكية لتنظيم داعش

مرصد – أفغانستان  

أعلنت وسائل إعلام دولية عن وقوع انفجار ضخم جديد دوى في العاصمة كابول، بعد ساعات قليلة من هجوم انتحاري مزدوج، تبناه تنظيم داعش. 

من جهته، توعد وزير الدفاع الأميركي، “لويد أوستين”، بالرد على الاعتداءات التي طالت العاصمة الأفغانية، كابول، مشدداً على أن تلك الهجمات لن تثني الولايات المتحدة عن استكمال مهمتها في أفغانستان. 

وأشار “أوستين” إلى أن عملية قتل المدنيين والأبرياء في الهجوم تمت في الوقت الذي كانت فيه القوات الأمريكية تحاول إنقاذ من يمكن إنقاذه، على حد قوله، مضيفاً: “نحزن على خسارتهم، وسنعالج جراحهم، وسندعم أسرهم فيما سيكون بالتأكيد حزنا مدمرا”. 

يذكر أن مطار العاصمة الأفغانية كابول، قد تعرض مساء الخميس، لانفجارٍ مزدوجٍ أسفر عن سقوط ضحايا من الأفغان والجيش الأمريكي، حيث أعلنت مصادر إعلامية أن انتحاريا ينتمي لتنظيم داعش فجر نفسه عند مطار كابول”. 

في ذات السياق، أعرب “أوستين” عن خالص تعازيه لذوي القتلى والجرحى الذين سقطوا في الهجمات، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مقتل 12 جنديا أميركيا وإصابة 15 آخرين في الهجومين. 

في ذات السياق، أكد قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال “كينيث ماكنزي” على استعداد القوات الأميركية وجهوزيتها لمواجهة أي هجمات أخرى لتنظيم الدولة الإسلامية، مضيفاً: “نعمل بجهد كبير لنحدد من المسؤول ومن الأشخاص المرتبطين بهذا الهجوم الجبان ونحن مستعدون للتحرك ضده”. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى