fbpx

انفجار ضخم يهز "الباب" السورية يوقع ضحايا

وقع انفجار ضخم، ناجم عن سيارة مفخخة، اليوم ، في مدينة الباب السورية، بريف حلب الشمالي الشرقي في سوريا، أدى لمقتل ١٨ شخصا على الأقل، من مدنيين، حسب وكالة الأنباء التركية.

وطبقا للمعلومات المتوفرة، فإن حصيلة الانفجار قابلة للارتفاع، ولم تتضح على الفور الجهة التي نفذت الهجوم.

إلا أن مصادر إعلامية تركية، أشارت إلى حزب، “ي ب ك/ بي كا كا”، نظرا لسيطرة القوات الكردية على تل رفعت المحاذي، إلا أنه لم تتبنى العملية أية جهة.

من جانبه، أفاد مصدر طبي سوري بمقتل أكثر من 18 شخصاً وإصابة 30 آخرين جراء الانفجار. وقال مصدر طبي في مستشفى الباب الكبير لوكالة الأنباء الألمانية، إن أعداد القتلى والجرحى توزعت على مستشفيات الباب الكبير والفارابي والميداني، مشيراً إلى أن من بين الضحايا ثلاثة عناصر من شرطة الكراج.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه :هناك الكثير من الأشلاء التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن لشدة الانفجار، وأصيب أغلب سكان المبنى، الذي وقع الانفجار أمامه، بجروح وهم في منازلهم بسبب الزجاج والركام.

أظهر تسجيل فيديو، نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن “كاميرات المراقبة أظهرت انفجار سيارة من نوع (فان) محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة أمام مدخل الكراج عند نقطة التفتيش، وأن عشرات المباني المحيطة بالكراج تضررت بشكل كبير وأن عشرات السيارات والدراجات النارية التي تقف في الكراج وأمامه تضررت بشكل كبير”.

كما عثرت شرطة الباب على عبوة ناسفة أمام مركز يسمى البيت الحمصي، وهو مكان تجمع أبناء مدينة حمص وسط المدينة تقريباً، إضافة إلى العثور على خمس عبوات ناسفة في بلدتي الراعي وعزاز الغندور وانفجرت واحدة دون وقوع أضرار.

وقالت مصادر حقوقية، إن بعض الجثث تفحمت، فيما لا يزال عدد من قتلوا مرشحاً للارتفاع لوجود أكثر من 33 جريحاً بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود مفقودين ومعلومات عن أشخاص آخرين قتلوا بالتفجير.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى